إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المسابقات والجوائز / المصور الصحافي الفلسطيني محمود عليان يفوز بالجائزة الأولى بمسابقة صورة التراث الثقافي العالمية بصورة كنيسة القديسة مريم

صورة بكنيسة القديسة مريم بالقدس

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فاز المصور الصحافي المقدسي محمود عليان، بالجائزة الأولى بمسابقة صورة التراث الثقافي العالمية حول 'تقاطع وجهات النظر المدن: المتوسطية فسحات للتواصل الاجتماعي للعام 2011'.
وهنأت نقابة الصحافيين في بيان لها، اليوم الاثنين، المصور عليان لفوزه بالمسابقة التي نظمها برنامج التراث اليورومتوسطي بتمويل من الاتحاد الأوروبي و'RehabiMed'.

المصور الصحافي الفلسطيني محمود عليان يفوز بالجائزة الأولى بمسابقة صورة التراث الثقافي العالمية بصورة كنيسة القديسة مريم

صورة بكنيسة القديسة مريم بالقدس

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فاز المصور الصحافي المقدسي محمود عليان، بالجائزة الأولى بمسابقة صورة التراث الثقافي العالمية حول ‘تقاطع وجهات النظر المدن: المتوسطية فسحات للتواصل الاجتماعي للعام 2011’.
وهنأت نقابة الصحافيين في بيان لها، اليوم الاثنين، المصور عليان لفوزه بالمسابقة التي نظمها برنامج التراث اليورومتوسطي بتمويل من الاتحاد الأوروبي و’RehabiMed’.

وأكدت النقابة أهمية دعم المصورين الصحافيين العاملين في الخطوط الأولى من المواجهات، الذين يكونون عرضة لمخاطر جمة تعرض حياتهم للخطر، مشددة على أهمية رعاية المصورين الصحافيين المستقلين، وتوفير الحماية لهم عبر التكامل والتعاون بين مختلف المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والدولية.
وعبر عليان عن سعادته الغامرة بهذا الفوز الذي يكرس حقيقة قدرة الصحافي الفلسطيني على المنافسة في حصد الجوائز على المستوى العربي والدولي، الأمر الذي يستدعي مضاعفة العمل من أجل توفير بيئة آمنة له ولعمله الميداني بعيدا عن الملاحقة والاستهداف.
وكان المصور عليان فاز بالمركز الأول عن صورة ‘ترسم ليلة الحج’، حيث عبرت لجنة التحكيم عن الصورة قائلة ‘إنّها ليلة حج، وفيما ينزل المؤمنون السلالم، يضيء الأطفال الشموع على أدراج كنيسة القديسة مريم في القدس المحتلة ، التقط المصور الصحافي الفلسطيني الشاب محمود عليان، هذا الجو الغامض والمبهم في إطار حيوي وهو الفائز في المسابقة’.
وقال أحد أعضاء لجنة التحكيم كريستوف غراز ‘الصورة متوازنة ومكوّنة بشكل ممتاز، من ناحية الضوء والألوان معاً، وهي تدفع المشاهد بكثيرٍ من الحساسية والديناميكية إلى الشخصيات الرئيسة في الصورة، الصبي، الطفلة الصغيرة، الوالد’.
وسلطت المسابقة الضوء على المكانة التي يحملها التراث الثقافي في المجتمعات المتوسطية المعاصرة، خاصة بالنسبة إلى الشباب الذين شاركوا بنسبة كبيرة في المسابقة، وتلقت لجنة التحكيم 266 صورة من 23 بلداً مختلفاً.
وستتمّ دعوة المصور عليان إلى الافتتاح الرسمي للمعرض ‘تقاطع وجهات النظر: المدن المتوسطية فسحات للتواصل الاجتماعي’ الذي سيُقام في مصر في تشرين الأول 2012.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبوظبي – أسماء الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب بدورتها العاشرة 2015 – 2016

أبوظبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: