إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / منظمات دولية / أعمال الدورة الأربعين للجنة المالية الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعمال الدورة الأربعين للجنة المالية الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة

جدة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة اليوم الاثنين 19 كانون الأول 2011  أعمال الدورة الأربعين للجنة المالية الدائمة بالمنظمة وتستمر لمدة ثلاثة أيام .
وأوضح الأمين العام للمنظمة البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي في كلمته الافتتاحية أن الدول الأعضاء في المنظمة أدركت أن المنجزات المتطورة الجديدة والمتلاحقة التي تحققها المنظمة تعود إلى أنها تتعامل مع واجباتها بمسؤولية كبيرة ومؤثرة ، حيث بادرت الدول الأعضاء إلى دفع مساهماتها المالية لتمويل أنشطة المنظمة .

وبين الأمين العام في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية السفير حميد أوبيليرو أن الدول الأعضاء التي لا تقوم بأداء مستحقاتها المالية انخفضت من 21 دولة إلى 5 دول فقط ، مؤكدا أن تزايد اهتمام الدول بالمنظمة وأنشطتها تجلى في رغبتها في استضافة اجتماعات المنظمة الرسمية أو القيام بمبادرات لرعاية مؤتمرات لها ارتباط بأنشطة المنظمة .
وأشار الأمين العام المساعد للمنظمة الى أنه في بداية عام 2005 كان عدد موظفي الأمانة العامة 167 شخصا عندما تسلم الأمين العام منصبه وقد ارتفع هذا العدد اليوم إلى 203 موظفين ومن المحتمل أن يزيد العدد بحلول عام 2012 إلى 240 مفيدا أن ميزانية منظمة التعاون الإسلامي شهدت زيادة خلال السنوات السبع الأخيرة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيويورك – الإنسحاب الصهيوني من الترشح لعضوية مجلس الأمن الدولي

نيويورك – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: