إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / الأفلام والسينما / كلية فلسطين التقنية – رام الله للبنات تختتم عروض مهرجان شاشات السابع لسينما المرأة في فلسطين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كلية فلسطين التقنية – رام الله للبنات تختتم عروض مهرجان شاشات السابع لسينما المرأة في فلسطين

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اختتمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات عروض مهرجان شاشات السابع لسينما المرأة في فلسطين، والذي جاء هذا العام تحت شعار “أنا إمرأة من فلسطين” ، ونفذته مؤسسة “شاشات” بتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي وتمويل إضافي من مؤسسة هنريش بول، وصندوق غوتبرغ للأفلام، ومؤسسة فورد.
وتم عرض 10 أفلام قصيرة لمخرجات فلسطينيات شابات، وتم تنفيذ العروض ضمن 6 مراحل خلال شهري تشرين ثاني وكانون أول 2011، فيما تبع كل عرض نقاش معمق بإدارة مختص في الشؤون الحقوقية، أو الإعلامية، أو الإجتماعية أو النفسية، أو الثقافية.

تناولت الأفلام قضايا ومشاكل اجتماعية واقتصادية وسياسية وثقافية تعاني منها المرأة الفلسطينية والمجتمع ككل، وانفردت ثلاثة أفلام منها لطرح قضايا يعاني منها أهالي قطاع غرة. وتضع الأفلام قضايا المرأة بشكل عام، والمرأة الفلسطينية بشكل خاص في المقدمة، إذ تركز على نظرة المرأة لذاتها من أجل نقاش قضاياها ووضعها ضمن الأولويات المجتمعية.
كان العرض الأول لفيلم “خمس فناجين وفنجان” للمخرجة ليلى عباس وأدار عملية نقاشه الصحفي نياز ضيف الله، ثم فيلم الحالة تعبانة لدارا خضر تبعه نقاش أدارته الأخصائية الاجتماعية إخلاص شبانة، والعرض الثالث كان لفيلم التين والزيتون لجورجينا عصفور ناقشته الفنانه خيرية حمادنه، وتلاه فيلم حلو ومر للينا حجازي وأشرف على نقاشته الأخصائية التربوية سحاب زلموط، وأفلام “مادلين لرهام الغزالي، ولوحة لرنا مطر، ودوت كوم لفاطمة أبو عودة” أشرفت على نقاشها مدربة التنمية البشرية نهيل سعيد، وأفلام “فلفل وسردين لآثار الجديلي وآلاء الدسوقي، وخطوة ونص لإيناس عايش، وكمكمة لإسلام عليان وأريج أبو عيد” التي أدارت نقاشها أستاذة التربية د. أسماء غزال.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق مهرجان “السجادة الحمراء” لأفلام حقوق الإنسان بالنسخته الثانية بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: