إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / مغادرة عائلة أمير تنظيم القاعدة الإسلامي الراحل الشيخ أسامة بن لادن لباكستان
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مغادرة عائلة أمير تنظيم القاعدة الإسلامي الراحل الشيخ أسامة بن لادن لباكستان

إسلام أباد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشف السفير الباكستاني لدى السعودية محمد نعـيم خان أنَّ عائلة زعيـم تنظيم القاعدة السابق الشيخ أسامة بن لادن غادرت خارج باكستان بعد انتهاء التحقيق معهم مـن قـبل اللجنة الباكستانية المعنية بالتحقيق في ملابسات مقتل ابن لادن في عملية أمريكية بمنطقة أبوت آباد في مطلع أيار 2011 .
وترددت أنباء عن وصول أرملة ابن لادن اليمنية أمل أحمد عبد الفتاح السادة (29 عامًا) وهي زوجته الأخيرة التي تزوجها عام 1999 وأصيبت خلال الغارة الأمريكية على صنعاء.

وأوضح السفير أنَّ الذين غادروا باكستان إضافة إلى أمل هم خيرية صابر (وهي زوجته الثالثة وتزوجها عام 1985 تحمل شهادة دكتوراه في الشريعة الإسلامية والمعروفة أيضًا باسم أم حمزة وهي سعودية الجنسية وليس لديها أوراق ثبوتية كان يعتقد أنّها في إيران مع ابنها حمزة)، وسهام صابر “أم خالد” (وهي زوجته الرابعة تزوجها عام 1987 وهي أيضًا سعودية لكنها لا تحمل أوراقًا ثبوتية)، إضافةً إلى ثمانية من أبناء ابن لادن تتراوح أعمارهم بين عامين و12 عامًا كان مقرّ إقامتهم في باكستان.
ورفض السفير خان، في تصريح لصحيفة (الوطن) السعودية الإشارة إلى الدولة التي تمت مغادرة عائلة ابن لادن إليها، موضحًا أنّ لجنة التحقيق التي أنهت تسجيل شهادة كل أفراد العائلة أعطت صلاحية السماح لهم بمغادرة باكستان للحكومة التي كانت تتفاوض حول هذا الموضوع مع أكثر من دولة، لكنها قررت ترك خيار المغادرة والبلد للعائلة دون الضغط عليهم.
وأوضح خان أنّ مباحثات غلب عليها الجانب الإنساني من قبل السعودية  تعلقت بتسليم عائلة ابن لادن تمت بين إسلام آباد والرياض، نافيًا علمه بوصولهم إلى المملكة.
وأشار إلى أنّ الدولتين اللتين تَمّت مباحثات بينها وإسلام آباد حول مغادرة عائلة ابن لادن كانتا اليمن والمملكة فقط، بحسب معلوماته.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: