إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / تتويج فريق “برشلونة ” بطلا لبطولة العالم للاندية لكرة القدم


يوكوهاما - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
توج فريق "برشلونة" بطلا لبطولة العالم للاندية لكرة القدم بعد ان حقق فوزا كبيرا اليوم الاحد 18 كانون الأول 2011  على فريق "سانتوس" بأربعة اهداف دون مقابل في المباراة النهائية على ملعب يوكوهاما الدولي في اليابان محققا لقبه الخامس هذا الموسم. وسجل اهداف المباراة ليونيل ميسي فى الدقيقتين (17 و82) وتشافي (24) وسيسك فابريغاس (45) .

تتويج فريق “برشلونة ” بطلا لبطولة العالم للاندية لكرة القدم

يوكوهاما – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
توج فريق “برشلونة” بطلا لبطولة العالم للاندية لكرة القدم بعد ان حقق فوزا كبيرا اليوم الاحد 18 كانون الأول 2011  على فريق “سانتوس” بأربعة اهداف دون مقابل في المباراة النهائية على ملعب يوكوهاما الدولي في اليابان محققا لقبه الخامس هذا الموسم. وسجل اهداف المباراة ليونيل ميسي فى الدقيقتين (17 و82) وتشافي (24) وسيسك فابريغاس (45) .

وكان فريق “السد” القطري احرز المركز الثالث في وقت سابق اليوم اثر فوزه على فريق كاشيوا الياباني 5 / 3 بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي . ويعد هذا هو اللقب الخامس لبرشلونة هذا الموسم بعد ان توج بطلا لاسبانيا ولكأس السوبر الاسبانية، بالاضافة الى فوزه بدوري ابطال اوروبا وبالكأس السوبر الاوروبية ايضا قبل ان يضيف اليها اللقب العالمي للمرة الثانية بعد عام 2009 ليصبح اول فريق ينال هذا الشرف. سيطر الفريق الاسباني على مجريات اللعب من بداية المباراة حتى ان نسبة استحواذه في ربع الساعة الاول بلغت 90 في المئة مقابل 10 في المئة لمنافسه فقط ، وتمكن ميسي بعد عدة محاولات من افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة متقنة من تشافي فسددها ساقطة بحركة فنية رائعة من فوق الحارس كابرال في الدقيقة (17) ..
ثم واصل برشلونه افضليته رغم دخول سانتوس اجواء المباراة تدريجيا الا ان الفريق الفائز تمكن من ان يضيف الهدف الثاني عندما مرر الجناح الايمن البرازيلي دانيال الفيش كرة داخل المنطقة سيطر عليها تشافي قبل ان يسددها داخل الشباك في الدقيقة (24)..
ثم اضاف الهدف الثالث فى الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع عندما استغل فابريغاس معمعة داخل المنطقة ليودع الكرة داخل الشباك مانحا فريقه تقدما مريحا قبل دخول غرفة الملابس. وفي الشوط الثاني تحسن اداء سانتوس وسنحت فرصتان امام نيمار للتسجيل لكن حارس برشلونة فيكتور فالديس تصدى لمحاولتيه ببراعة فى الدقيقتين (48 و52)..
وجاء الهدف الاخير عندما اختتم ميسي التسجيل قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جنيف – هل سيسحب الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) مونديال كأس العالم من قطر ؟

جنيف – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: