إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية المكلف يعلن عن التشكيلة الحكومية قريبا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية المكلف يعلن عن التشكيلة الحكومية قريبا

حمادي الجبالي المكلف برئاسة الحكومة التونسية

تونس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن حمادي الجبالي، رئيس الحكومة التونسية المقبلة في تونس ، أنه سيتم تقديم التشكيلة النهائية للحكومة إلى رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي، يوم الاثنين 19 كانون الأول 2011 ، على أن تعرض على المجلس الوطني التأسيسي للمصادقة إما الأربعاء أو الخميس القادمين.

وقال الجبالي في تصريح  له اليوم  ” إن أعضاء الحكومة القادمة هم متطوعون..  وسيفاجئ العديد منهم الشعب بالتخلي عن قسط من أجورهم ليكونوا قدوة للساهرين على الشأن العام”.

وأضاف إنه سيعمل في إطار الحكومة القادمة التي ينتظر أن تضم تشكيلتها 26 وزيرا و6 وزراء معتمدين لدى رئاسة الحكومة و16 كاتب دولة على “إعطاء نموذج جديد للحكم” ز
وأكد الحرص في نطاق الحكومة الجديدة على تكريس مبادئ الشفافية والتقشف وصيانة المال العام وتوخي نهج الصدق في التعامل مع الشعب .
وبخصوص ما تردد مؤخرا بشأن مقترح مدرج ضمن مشروع قانون المالية لعام  2012 ، والمتعلق باقتطاع أربعة أيام من أجور العاملين في القطاعين العام والخاص، أوضح الجبالي أن هذا المقترح لا يلزم الحكومة الجديدة التي ستحرص على التشاور مع ممثلي العاملين حتى لا يفرض على الشعب ما لا يرضاه.

من جهة اخرى ، كشف حمادي الجبالي انه سيتم في إطار الحكومة الجديدة، الفصل بين وزارتي التجارة والسياحة ،وإفراد ملفات حقوق الإنسان والمظالم والعدالة الانتقالية و”التكنولوجيا” و”البيئة” بوزارات مستقلة.

كما ستعمل رئاسة الحكومة بالتعاون مع ستة وزراء معتمدين مكلفين بـ “الملفات السياسية” و”العلاقات مع المجلس الوطني التأسيسي”، و”الملفات الاقتصادية” و”الإصلاح الإداري”  و”الشؤون الاجتماعية” و”المنظومة الصحية” .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: