إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / إحتفالات باليوم الوطني في قطر 18 كانون الأول 2011
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إحتفالات باليوم الوطني في قطر 18 كانون الأول 2011

اليوم الوطني في قطر
الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
إحتفلت قطر اليوم الأحد 18 كانون الأول 2011 باليوم الوطني في جميع أنحاء البلاد .
واشتمل برنامج احتفالات اليوم الوطنى هذا العام على مسابقات وعروض فنية وشعبية ورياضية وتراثية بدأ بعضها قبل ايام وترتبط بتاريخ قطر وهوية وقيم وتقاليد اهلها عبر مختلف الحقب الزمنية فى الوقت الذى تحتفل فيه القبائل القطرية بهذا اليوم المجيد في المواقع الخاصة بمنطقة الاحتفالات.

وتشتمل احتفالات القبائل على برامج وفعاليات تراثية، في مقدمتها العرضة والأمسيات الشعرية والسجالات النثرية، التي تترجم معاني الحب الحقيقية للوطن، فضلا عن العديد من المفاجآت التي تعكس تفرّد كل قبيلة في الاحتفال باليوم الوطني وإبراز روح الماضي وغرسه في نفوس الشباب والصغار تاكيدا لمعاني الترابط والتكاتف.
وشهد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر المسير الوطني للقوات المسلحة القطرية ووزارة الداخلية وقوة الأمن الداخلي (لخويا) والحرس الأميري الذي أقيم صباح اليوم على كورنيش الدوحة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للدولة.
كما شهد العرض الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير والشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني المستشار الخاص للأمير.
وشهد العرض أيضا الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والسيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة الرقابة والشفافية ومحمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى ومصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي وعدد من الشيوخ والوزراء وأعيان البلاد وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والشرطة وضيوف البلاد.
وبدأ العرض بعزف النشيد الوطني ثم تليت آيات من الذكر الحكيم، وبعد ذلك تم إطلاق 18 طلقة مدفعية احتفاء باليوم الوطني القطري .
عقب ذلك استهل العرض بمشاركة مجموعة متنوعة من مختلف الوحدات الجوية والبحرية والبرية والشرطة العسكرية، بالإضافة إلى تشكيل متنوع من المعدات والآليات الحربية من دبابات ومعدات ومدرعات قديمة وحديثة متعددة الوظائف والمهام إلى جانب السيارات العسكرية التي تستخدم قديما والسيارات الحديثة القوية والمخصصة للمهام الخاصة، بالإضافة إلى عرض جوي للمقاتلات وطائرات الهليوكوبتر وعروض أخرى للمراكب الشراعية التقليدية القديمة والحديثة.
كما شارك ولأول مرة لواء جديد يحمل اسم مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني وهو لواء جديد ذو طبيعة ومهام خاصة تتناسب واسم المؤسس، واشتمل العرض أيضا على إنزال للمظليين بالإضافة إلى طوابير مشاة من الجيش والشرطة وقوة الأمن الداخلي (لخويا) والفزعة والحرس الأميري ومجموعة الفريق الخاص للحرس الأميري متمثله بقوات خاصة “الفداوية” وعرض للخيول والهجن العربية الأصيلة، كما شارك في العرض أطفال ينتمون لمدارس يشرف عليهم الحرس الأميري بالإضافة إلى الباص القديم وفيه مجموعة من الأطفال.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: