إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الاحتفالات بالذكرى الأولى لثورة 17 ديسمبر في تونس ( ثورة الحرية والكرامة ) بتظاهرات فكرية وأدبية وتنشيطية ورياضية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتفالات بالذكرى الأولى لثورة 17 ديسمبر في تونس ( ثورة الحرية والكرامة ) بتظاهرات فكرية وأدبية وتنشيطية ورياضية

سيدى بوزيد – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
لليوم الثاني على التوالي ، تتواصل منذ يوم السبت 17 كانون الأول – ديسمبر 2011 بولاية سيدى بوزيد الاحتفالات بالذكرى الأولى لثورة 17 ديسمبر حيث تضمن برنامج الاحتفالات تظاهرات متنوعة فكرية وأدبية وتنشيطية ورياضية.

وكان عدد من شعراء تونس ومن خارجها قد أثثوا أمسية شعرية انتظمت مساء السبت أمام مقر الولاية. كما تم عرض أفلام سينمائية على الشاشة العملاقة على غرار فيلم “ارحل الشعب يريد” للمخرج محمد الزرن الذي يعرض لأول مرة في حين اختتمت “فرقة المرحلة” تظاهرات السبت من خلال حفلة فنية بفضاء دار الثقافة أبو بكر القمودي.
وتم صباح اليوم الأحد تنظيم ماراثون فى العدو الريفى أعطيت إشارة انطلاقه من المنطقة المحاذية للمقبرة التي تضم رفاة المرحوم محمد البوعزيزى وصولا أمام مقر الولاية. وشاركت في هذا الماراطون عديد الجمعيات الرياضية من سيدى بوزيد والجهات المجاورة.
كما تم تنظيم دورة فى كرة القدم (12 و13 سنة) وذلك بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للشباب والرياضة.
ويحتضن قصر السايح للمؤتمرات بسيدى بوزيد فعاليات ندوة فكرية دولية حول موضوع “ثورة 17 ديسمبر تأسيس للحق فى الديمقراطية والثورة” يشارك فيها أساتذة وباحثون من تونس والخارج.
يذكر أن العديد من معتمديات سيدى بوزيد شهدت بدورها احتفالات متنوعة بالذكرى الأولى للثورة التونسية على غرار المكناسى والمزونة ومنزل بوزيان وبئر الحفي وسيدي على بن عون حيث تمت برمجة فقرات التنشيطية وفنية تخليدا لذكرى سقوط العديد الشهداء من أبنائها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: