إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / عالم الانترنت / بلدية بكين تشترط على مستخدمي خدمات المدونات الصغيرة المشابهة لتويتر تقديم معلومات عن هويتهم الحقيقية عند تسجيلهم في حسابات المدونات الصغيرة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بلدية بكين تشترط على مستخدمي خدمات المدونات الصغيرة المشابهة لتويتر تقديم معلومات عن هويتهم الحقيقية عند تسجيلهم في حسابات المدونات الصغيرة

بكين  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ذكرت وكالة الأنباء الصينية ( شينخوا ) أن حكومة بلدية بكين أصدرت احكاما جديدة يوم  الجمعة 16 كانون الأول 2011 تطلب من مستخدمي خدمات المدونات الصغيرة المشابهة لتويتر ان يقدموا معلومات عن هويتهم الحقيقية عند تسجيلهم في حسابات المدونات الصغيرة.
ووفقا للاحكام الجديدة التي اصبحت سارية المفعول أمس الجمعة, يحتاج مستخدمو الانترنت اعطاء اسمائهم الحقيقية لمدراء المواقع قبل السماح لهم بكتابة مدونات.
الا ان للمدونين حرية اختيار اسماء معرفاتهم التي تظهر على المواقع, حسبما قال المتحدث باسم مكتب معلوماتشبكة الانترنت ببكين, وهي سلطة ادارة محتوى الشبكة بالمدينة.

وتهدف هذه الاحكام الجديدة الى حماية مصالح مستخدمي الشبكة وتحسين المصداقية على الشبكة, وفقا للمتحدث.
وقال المسؤول ان هذه الخطوة ستساعد مزودي خدمة المدونات في تعزيز الثقة وتأسيس علامات للاسماء وتحسين جودة خدماتهم.
وقد تم اصدار هذه الاحكام بصورة مشتركة من قبل مكتب الامن العام بالمدينة ومصلحة التواصل ومكتب معلومات شبكة الانترنت والمكتب الاعلامي لحكومة بكين.
وتمنع الاحكام الجديدة الافراد والمؤسسات من نشر ونسخ المحتويات غير القانونية, بما فيها المعلومات التي تتضمن تسريب اسرار الدولة والاضرار بالامن القومي ومصالح البلاد والتحريض على الكراهية العرقية والتمييز والتجمعات غير القانونية والاخلال بالنظام الاجتماعي .
ويزيد عدد مستخدمي المدونات الصغيرة في الصين عن 300 مليون شخص حسبما علم من الدورة الحادية عشر لمنتدى وسائل الإعلام على الإنترنت .
وازدهرت شبكات التواصل الاجتماعي مثل المدونات الصغيرة في الصين منذ العام الماضي, حيث يستخدم الناس المدونات الصغيرة كمصادر للمعلومات ووسائل للتواصل وتستخدمها الشركات كقنوات للتسويق.
يذكر أن الصين قد أصبحت الأولى من حيث عدد مستخدمي الإنترنت , ووصل عددهم إلى 485 مليون شخص مع أكبر شبكة بنى تحتية للإنترنت في العالم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عواصم – الفيس بوك : محاولات الاختراق الإلكتروني ونصائح أساسية لحماية الخصوصية على الإنترنت

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: