إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / تنصيب الملك عبد الحليم معظم شاه ملكاً على مملكة ماليزيا خلفا للملك السابق ميزان زين العابدين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنصيب الملك عبد الحليم معظم شاه ملكاً على مملكة ماليزيا خلفا للملك السابق ميزان زين العابدين

ملك ماليزيا عبدالحليم معظم شاه

كوالالمبور – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تم الإعلان عن تنصيب الملك عبد الحليم معظم شاه ملكاً على مملكة ماليزيا خلفا للملك السابق ميزان زين العابدين الذي أنهى فترة ولايته مؤخرا .
وذكرت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية ( برناما  ) أن  سلطان ولاية /قدح/ الماليزية، عبدالحليم معظم شاه أدى يوم الثلاثاء 13 كانون الأول 2011 ، اليمين الدستورية بوصفه العاهل الـ/14/ لماليزيا في مراسيم حافلة بالتقاليد الملكية في القصر الملكي الوطني في العاصمة الماليزية كوالالمبور .
وتعتبر هذه المرة هي الثانية التي اختير فيها السلطان عبدالحليم /84/ عاماً، عاهلاً للبلاد، حيث كانت المرة الأولى في الفترة من /21/ يناير/كانون الثاني /1970م/، وهو قد بلغ من العمر /43/ سنة آنذاك، إلى /20/ سبتمبر/أيلول /1975م/ .

وقد تم اختيار السلطان عبدالحليم معتصم شاة من قبل السلاطين الملايو خلال اجتماعهم الـ/226/ (الخاص) الذي عقد في القصر الملكي الوطني يوم /14/ أكتوبر/تشرين الأول /2011م/ لمدة ولاية تمتد إلى خمس سنوات اعتباراً من 13 كانون الأول 2011 .
وقد اعتلى السلطان عبدالحليم عرش البلاد خلفاً لسلطان ولاية /ترنغانو/ الماليزية ميزان زين العابدين الذي انتهت مدة ولايته بصفته الملك الـ/13/ لماليزيا، يوم الاثنين 12 كانون الأول 2011 .

ومن الجدير بالذكر أن نظام التناوب لمنصب عاهل ماليزيا بين السلاطين الملايو التسعة قد بدأ منذ استقلال البلاد من الاستعمار البريطاني في /31/ أغسطس/آب /1957م

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: