إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الطاقة / توجه لرفع أسعار الكهرباء بالكيان الصهيوني بنسبة 30 % لاضطرار شركة ” كهرباء إسرائيل” استخدام السولار بديلا للغاز المصري

يافا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نَاقَشت لجنة الاقتصاد فى الكنيست الصهيوني يوم الأربعاء 14 كانون الأول 2011 ، رفع أسعار الكهرباء بجميع المستوطنات والتجمعات السكانية والمناطق اليهودية بنسبة 30 %، بسبب اضطرار شركة "كهرباء إسرائيل" إلى استخدام السولار بديلا للغاز المصري الذي توقف ضخه.

توجه لرفع أسعار الكهرباء بالكيان الصهيوني بنسبة 30 % لاضطرار شركة ” كهرباء إسرائيل” استخدام السولار بديلا للغاز المصري

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نَاقَشت لجنة الاقتصاد فى الكنيست الصهيوني يوم الأربعاء 14 كانون الأول 2011 ، رفع أسعار الكهرباء بجميع المستوطنات والتجمعات السكانية والمناطق اليهودية بنسبة 30 %، بسبب اضطرار شركة “كهرباء إسرائيل” إلى استخدام السولار بديلا للغاز المصري الذي توقف ضخه.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن رئيس لجنة الاقتصاد بالكنيست “كرمل شاما” قوله: “إنه لا يعقل أن يتحمل الإسرائيليون عبء الرفع الحاد فى أسعار الكهرباء”، مضيفًا أن وزير الماليَّة يوفال شتاينيتس وعده بإيجاد حل لقضية الضريبة العالية المفروضة على السولار المستخدم حاليًا لتوليد الطاقة فى محطات الكهرباء اليهودية .
وأكَّدت صحف عبريَّة أن شركة الكهرباء الصهيونية تدفع نحو 13.4 أجوره أي أقلّ من نصف شيكل، لإنتاج كيلو وات واحد من الكهرباء، المنتجة بواسطة الغاز المصري، بينما تدفع نحو 1.43 شيكل لإنتاج نفس الكمية من الكهرباء، المنتجة من السولار.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاهرة – الحكومة المصرية ترفع أسعار الكهرباء ما بين 35 % – 40 % وتذمر شديد في البلاد

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: