إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الصحة والطب / تنظيم المؤتمر العلمي لكلية علوم التمريض بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا بالخرطوم تحت شعار ( الجودة في تعليم التمريض والخدمة معا نحدث التغيير والتميز )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنظيم المؤتمر العلمي لكلية علوم التمريض بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا بالخرطوم تحت شعار ( الجودة في تعليم التمريض والخدمة معا نحدث التغيير والتميز )

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تنظم كلية علوم التمريض بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا مؤتمرها العلمي برعاية الرئيس السوداني عمر البشير بالتعاون مع الجمعية العربية وبمشاركة من خبراء التمريض إقليميا وعالميا تحت شعار الجودة في تعليم التمريض والخدمة معا نحدث التغيير والتميز بالخرطوم في الفترة من 20-22 كانون الأول – ديسمبر 2011 .

وقالت د. عواطف أحمد عثمان عميد كلية التمريض بجامعة العلوم الطبية رئيس المؤتمر في مؤتمر صحفي عقد بمباني الكلية أن هذا المؤتمر يتوافق مع المؤتمر العلمي الثالث للجمعية العلمية لكليات علوم التمريض العربية و مع انعقاد الاجتماع السنوي الثالث عشر لكليات التمريض العربية ومشيرة الي ان المؤتمر يهدف الي التأكيد مع تطبيق التعليم والتدريب والتمريض السليم والمناسب لأفراد التمريض والاستخدام الأمثل والتوزيع الصحيح للأفراد العاملين في حقل التمريض لتقديم خدمة فعالة وآمنة وذات كفاءة عالية.
بالإضافة الي التجويد المستمر لممارسة مهنة التمريض من خلال اعتماد نظم لتحسين التعليم، المستمر ، القيادة وإدارة التمريض بجانب تشجيع الشراكة والمشاركة في السياسات والإجراءات والتخطيط الاستراتيجي.
وذكرت د. أميرة النور رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر يعتبر هذا الحدث لتحريك المهنة وتحريك الرأي العام حول هذه المهنة وتقدم فيه 47 ورقة عمل مشاركة “20” من خارج السودان من البلدان المختلفة و”27″ ورقة من السودان من خبراء التمريض علي المستوي الأكاديمي ومستوي الخدمات بالإضافة الي ثلاثة أوراق لها علاقة بالتمريض من جامعة الجزيرة وإدارة الإحصاء وورقة عن الورديات الليلية للتمريض.
وأضافت أن المؤتمر يحتوي علي اربعة محاور محور عن الأشياء التى تحكم مهنة التمريض من الناحية التعليمية ومحور عن الخدمات في مهنة التمريض من الناحية الخدمية لانها مهنة مثل مهنة الجيش ليس فيها مجاملة أو انحياز.
بالإضافة الي محور عن القيادة والريادة في مهنة التمريض من الخبراء علي مستوي الخدمات وعلي مستوي التعليم .
وذكرت ان المؤتمر تسبقه ورشتين الأولي عن واقع التمريض في السودان بعنوان أثر بيئة العمل وتأثيرها السلبي والايجابي بمشاركة العاملين بمستشفيات الخرطوم والولايات ويخاطب الجلسة الافتتاحية د. صلاح عبدا لرازق مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم في السابع عشر من ديسمبر وورشة ثانية عن نوعية التعليم الذي يتعلمه خريج التمريض هل راضي عن تعليم التمريض حتي يمارس كمهنة و نوعية المهنة والأشياء التي يتعلمها الطلاب وأثرها علي تأهيله وعلي أداء المهنة بجامعة كرري بام درمان في الثامن عشر من كانون الأول – ديسمبر الجاري .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيئول – 20 % من سكان كوريا الشمالية يحملون ديدانا معوية

سيئول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: