إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / الأولمبياد / دورة الألعاب العربية بالدوحة 2011 : مصر تحصد صدارة الميداليات الذهبية


الدوحة - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ارتفعت حصيلة مصر كثيراً في الصدارة مع انطلاق بعض المسابقات بشكل جدي خصوصاً الجمباز والقوس والنشاب في اليوم الرابع من منافسات الدورة العربية الثانية عشرة التي تحتضنها قطر حتى 23 كانون الأول.ووزعت حتى الآن 8 ميداليات في الجمباز كان نصيب مصر منها 7 ذهبيات، وحصدت اليوم 4 من 5، وهي على موعد مع المزيد منها غدا في اليوم الأخير من منافسات هذه المسابقة.
وفي القوس والنشاب، احتكرت مصر حتى الآن 9 من أصل 13 ميداليات، ويبقى منها 6 ستوزع الخميس، كما حصلت على ذهبيتي فرق الرجال والسيدات في كرة الطاولة.

دورة الألعاب العربية بالدوحة 2011 : مصر تحصد صدارة الميداليات الذهبية

الدوحة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ارتفعت حصيلة مصر كثيراً في الصدارة مع انطلاق بعض المسابقات بشكل جدي خصوصاً الجمباز والقوس والنشاب في اليوم الرابع من منافسات الدورة العربية الثانية عشرة التي تحتضنها قطر حتى 23 كانون الأول.ووزعت حتى الآن 8 ميداليات في الجمباز كان نصيب مصر منها 7 ذهبيات، وحصدت اليوم 4 من 5، وهي على موعد مع المزيد منها غدا في اليوم الأخير من منافسات هذه المسابقة.
وفي القوس والنشاب، احتكرت مصر حتى الآن 9 من أصل 13 ميداليات، ويبقى منها 6 ستوزع الخميس، كما حصلت على ذهبيتي فرق الرجال والسيدات في كرة الطاولة.

وارتفع رصيد مصر مع نهاية اليوم الرابع إلى 28 ذهبية مقابل 12 لقطر و11 لتونس التي كان لرباعتها سمية فاتن نصيب كبير في افتتاح منافسات رفع الأثقال وأحرزت 3 ذهبيات في وزن 52 كلغ.
وفي المنافسة الأولى لدى الرجال في وزن 56 كلغ، توزعت الذهبيات الثلاث على العماني سهيل الكليبي (نتر ومجموع) والسعودي منصور السالم (خطف).

وتخلفت مصر في الرماية برصيد 3 ذهبيات من أصل 16 تاركة الريادة للسعودية التي تابع بطلها محمد السعيد تألقه رافعاً وحصد اثنتين جديدتين واحدة فردية وأخرى مع المنتخب.

وأضاف السعيد “الذي لم يكن يتوقع الفوز بالذهب” إلى رصيده ذهبية المسدس 25 م ليرتفع إلى 4 ذهبيات وفضية.وقال السعيد “لقد فزت بخمس ميداليات (4 ذهبيات وفضية)، وهو انجاز أهديه لبلدي”.

وتابع “لم أتوقع أن أفوز بالذهب، لقد صليت وطلبت من الله أن يعطيني القوة للفوز”، مضيفاً “قدمنا أداء رائع في الدورة العربية ونحن نستحق هذا الأمر”.وفاز السعيد اليوم بذهبية مسدس 25 م، تاركاً الفضية للمصري محمود احمد والبرونزية للسعودي محمد العامري.

وسبق للبطل السعودي أن نال ذهبية الفردي أيضاً في مسدس 50 م، فضلاً عن ذهبيتي الفرق لمسابقتي مسدس 25 م و50 م، كما نال فضية الفردي في مسابقة مسدس 10 م، بعد أن حل خلف الجزائري أمين الجابي.من جانبها، فازت الكويتية مريم الرزوقي بذهبية البندقية 10 م من الوضع منبطحا، متقدمة على البحرينيتين عزة القاسمي (فضية) وعايشة صويلح (برونزية).

وقالت الرزوقي “طموحي لن يتوقف عند إحرازي هذه الميدالية، فأنا أطمح إلى المزيد خاصة على المستوى العالمي”.

وكانت الرزوقي فازت أيضاً بذهبية البندقية الهوائية 10 أمتار للفردي (وقوفاً)، تاركة الفضية للقطريتين بهية الحمد ومحبوبة الخلاجي.

وأعربت الرامية الكويتية “عن سعادتها البالغة لانجازها في الدورة العربية”، مثمنة “الدعم اللامحدود الذي تحصل عليه من نادي الرماية الكويتي”.وحصلت الرزوقي على المركز الثامن في بطولة العالم الأخيرة.

في كرة القدم، اقترب منتخب البحرين من التأهل إلى نصف النهائي بفوزه السهل على نظيره العراقي بثلاثية لفهد حردان (41) وإسماعيل عبد اللطيف (64 من ركلة جزاء و70) ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكانت البحرين تعادلت مع قطر 2-2 في انطلاق منافسات الدورة.تضم المجموعة المنتخبات الثلاثة فقط، وسيتأهل صاحب المركز الأول إلى الدور نصف النهائي.

رفع المنتخب البحريني رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة، وبات الأقرب إلى التأهل بانتظار مباراة منتخبي قطر والعراق الجمعة المقبل، ويحتاج صاحب الأرض فيها إلى الفوز برباعية نظيفة لانتزاع البطاقة.

وفي حال فوز قطر على العراق 3-صفر، فإن المنتخب المتأهل عن هذه المجموعة سيتحدد بموجب قرعة بين قطر والبحرين حسب ما أوضح حمد الهاجري مدير مسابقات كرة القدم في الدورة العربية.

وقال الهاجري “إن القرعة ستحدد المتأهل من المنتخبين القطري والبحريني إلى نصف النهائي في حال فوز قطر على العراق 3-صفر”.

وتابع “إن فارق الأهداف سيكون الفيصل الأول بين المنتخبين، لكن إذا تعادلا بالأهداف والنقاط فستكون القرعة هي الحاسمة”.وتقام الأربعاء ثلاث مباريات، تجمع عمان مع الكويت، السودان مع الأردن، وفلسطين مع ليبيا.في كرة اليد، بات منتخب تونس أول المتأهلين إلى نصف نهائي مسابقة الرجال بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب نظيره الجيبوتي 55-9 (الشوط الأول 25-3) ضمن المجموعة الثانية.

وكان بطل إفريقيا فاز على الأردن 27-11 والبحرين 32-23.وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز منتخب البحرين على نظيره الأردني 28-24 (14-14).

يذكر أن منتخب البحرين كان خرج من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل بخسارته أمام مصر وتونس.

وفي المجموعة الأولى، طرق منتخب مصر حامل الذهبية باب الدور نصف النهائي باكتساحه نظيره السوداني 58-5 (الشوط الأول 26-صفر).

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى أربع نقاط، بعد أن كان تغلب على نظيره المغربي 46-19.وتضم المجموعة أيضاً قطر التي فازت في مباراتها الأولى على السودان 51-10.وقال اللاعب المصري إسلام إبراهيم “حققنا نتيجة كبيرة.

لقد لعبنا بشكل قوي لأننا نهدف إلى تقديم أداء عال في الدورة، كما أن المدرب أصر على أن نلعب بجدية وحزم في كل المباريات”.وتابع “أتوقع أن يصل المنتخبان المصري والتونسي إلى النهائي، لأن المنتخب التونسي هو بطل إفريقيا.

لكننا سنكمل كل مبارياتنا بنفس الحماس، ونريد أن نخرج بنتيجة مذهلة ما سيعطينا دفعاً في بطولة إفريقيا التي سنشارك فيها الشهر المقبل في المغرب.”

لاعب المنتخب المصري الآخر أحمد الأحمر قال بدوره “مدربنا يعتبر أن الألعاب العربية محطة إعداد لبطولة إفريقيا”، مضيفاً “من أهم المنتخبات في الدورة قطر وتونس والسعودية بالإضافة إلى البحرين”.

ولدى السيدات، فاز منتخب الجزائر على نظيره التونسي 23-16 (الشوط الأول 9-11) في المنافسات التي تضم أيضاً الأردن وقطر وتقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

وفي كرة السلة، عوض منتخب لبنان للرجال خسارته الأولى وحقق فوزاً سهلاً على نظيره المغرب 87-66 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكان لبنان خسر أمام تونس 79-73، فرفع رصيده إلى 3 نقاط، أما المغرب فله نقطتان إذ سقط في مباراته الأولى أمام الأردن 67-58.ويتصدر المنتخب التونسي بطل إفريقيا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.

وفي فئة السيدات، استعاد منتخب مصر توازنه بعد خسارته أمام لبنان وحقق فوزاً عريضاً على نظيره الكويتي 148-27 (37-7 و33-8 و36-2 و42-10).

وفي مباراة ثانية، فاز الأردن على قطر 83-47 (20-12 و18-7 و33-9 و12-19).وتجري منافسات السيدات بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريو دي جانيرو – ريو 2016 : حصاد اليوم الأول

ريودي جانبيرو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: