إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المؤتمرات / الدورة الاولى لمؤتمر “مراجعة” للتعاون التركي ـ الأفريقي في إسطنبول بمشاركة 54 وزيرا

إسطنبول - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن تستضيف مدينة إسطنبول الدورة الاولى لمؤتمر "مراجعة" التعاون التركي ـ الأفريقي الذي تستغرق أعماله للفترة 15 ـ 16 من ديسمبر/كانون الأول 2011 ، وذلك بحضور 54 وزيراً، منهم 30 وزير للخارجية، وفي طليعتهم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو.

الدورة الاولى لمؤتمر “مراجعة” للتعاون التركي ـ الأفريقي في إسطنبول بمشاركة 54 وزيرا

إسطنبول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن تستضيف مدينة إسطنبول الدورة الاولى لمؤتمر “مراجعة” التعاون التركي ـ الأفريقي الذي تستغرق أعماله للفترة 15 ـ 16 من ديسمبر/كانون الأول 2011 ، وذلك بحضور 54 وزيراً، منهم 30 وزير للخارجية، وفي طليعتهم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو.

وكانت إسطنبول قد استضافت أعمال قمة التعاون التركي ـ الأفريقي الإستراتيجي التي عُقدت عام 2008.
وذكرت وكالة ( جيهان ) التركية أن هذا المؤتمر الذي سيكون الأولَ من حيث كثرة عدد الأعضاء المشاركين فيه من العالم يهدف لتطويرَ أواصر العلاقات بين تركيا والدول الأفريقية عن طريق إنشاء آليات عمل مشتركة في العديد من المجالات.
ويحضر المحفل الكثير من المسؤولين، على رأسهم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي “جان بينغ”، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو؛ إلى جانب مؤسسات أفريقية مصرّحة لها باتخاذ قرارات سياسية وعسكرية وممثلين عن الأمم المتحدة.
يذكر أن اتحاد الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك ـTUSKON يَعقِد في نفس اليوم اجتماع “جسر التجارة بين تركيا وأفريقيا” بهدف عقد اتفاقيات في مجالات اقتصادية وتجارية وتنفيذ مشاريع استثمارية بمشاركة رجال أعمال الطرفين.
ومن المقرر أن تعقد قمة التعاون التركي ـ الأفريقي الثانية عام 2013 في بلد أفريقي لم يتحدد اسمه بعدُ.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أريحا – أعمال المؤتمر الدولي لفن الفسيفساء الفلسطيني

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: