إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / موريتانيا تستضيف إجتماع وزراء دفاع عشر دول من شمال أفريقيا وجنوب أوروبا لمحاربة ” تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي “
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

موريتانيا تستضيف إجتماع وزراء دفاع عشر دول من شمال أفريقيا وجنوب أوروبا لمحاربة ” تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي “

نواكشوط – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إستضافت موريتانيا وزراء دفاع عشر دول من شمال أفريقيا وجنوب أوروبا يوم الأحد 11 كانون الأول 2011 في نواكشوط في اجتماع أمني لبحث سبل التصدي لحالة عدم الاستقرار في منطقة الساحل، في ظلّ تصاعد ملحوظ لأنشطة ” تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ” وبعض المجموعات المسلَّحة.
وشارك في الاجتماع وزراء مجموعة “خمسة زائد خمسة” وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا والبرتغال وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا.

ويعتبر هذا الاجتماع الأول من نوعه منذ سقوط نظام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي والعقيد الليبي الراحل معمر القذافي، وكذلك بعد فوز الإسلاميين في الانتخابات التشريعيَّة التي نظّمت الشهر الماضي بالمغرب، وقبله في تونس.
وكانت مسألة حالة عدم الاستقرار وكيفيَّة مواجهتها ضمن النقاط الأساسيَّة التي تم تدارسها في هذا اللقاء، الذي يأتي بعد أيام فقط من خطف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تسعة أوروبيين.
وتَمَّ خطف خمسة منهم -بينهم فرنسيان- يومي 24 و25 تشرين الثاني – نوفمبر الماضي شمال مالي، بينما قتل بتمبوكتو (مالي) سائح ألماني أثناء مقاومته عملية خطف شملت بريطانيا وسويديًّا وهولنديًّا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: