إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المعارض والبازارات / ‘ المعرض الخاص : عام التنين ‘ في كوريا الجنوبية بإشراف المتحف الفولكلوري الوطني

سيئول - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
مع تلاشي عام الأرنب على التقويم الصيني، تبقت أسابيع قليلة قبل حلول عام التنين، رمز السلطة المطلقة والمستقبل والأمل .
يقيم المتحف الفولكلوري الوطني ' المعرض الخاص : عام التنين ' احتفالا بحلول العام الجديد. وأفتتح المعرض يوم الأربعاء الماضي ( 7 كانون الأول 2011 وسيستمر حتى 27 شباط - فبراير 2012 . لعرض 85 قطعة أثرية حول المخلوق الأسطوري وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ( يونهاب ) .

‘ المعرض الخاص : عام التنين ‘ في كوريا الجنوبية بإشراف المتحف الفولكلوري الوطني

سيئول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
مع تلاشي عام الأرنب على التقويم الصيني، تبقت أسابيع قليلة قبل حلول عام التنين، رمز السلطة المطلقة والمستقبل والأمل .
يقيم المتحف الفولكلوري الوطني ‘ المعرض الخاص : عام التنين ‘ احتفالا بحلول العام الجديد. وأفتتح المعرض يوم الأربعاء الماضي ( 7 كانون الأول 2011 وسيستمر حتى 27 شباط – فبراير 2012 . لعرض 85 قطعة أثرية حول المخلوق الأسطوري وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ( يونهاب ) .

والتنين هو وحش أسطوري يحمل جميع عناصر القوة من عديد من الحيوانات : رأس الجمل، قرون الغزل، عينا الأرنب، أذنا البقر ورقبة الثعبان وقشر السمك ومخالب الصقر وقدم النمر .
وتقود هذه السمات الناس للاعتقاد بأن التنين سيكون أعظم الحيوانات. على كل ، يرمز التنين للسلطة والقدسية وفي نهاية المطاف يمثل موقف الملك في المحاكم الملكية الصينية والكورية.
سيعرض المعرض زي الملك الكوري وتاج التنين والأثاث والتجهيزات الأخرى التي تزين الوحش الأسطوري ،رمز الشجاعة وسلطة الملك .
في كوريا، سيطر نمط التنين على المحاكم الملكية في الماضي ثم ظهر لاحقا في الملابس والأثاث للطبقة العاملة. وستعرض في المعرض أعمال فنية للطبقة العاملة أيضا للزوار.
كما يشمل المعرض بعض الرسومات التي تحمل صورة التنين للأمل والمستقبل في كثير من التعبيرات والأمثال الشائعة في كوريا .
احد هذه الأمثال، هو ‘ تنين من نهير ‘ ويقصد من هذا المثل ولادة الشخص العظيم من أسرة فقيرة أو متواضعة، ويعرف أن التنين يولد بحجم كبير في الماء مثل المحيط أو الأنهار وفقا لأساطير كورية .
ويشبه التنين بحكام البحر أو الماء. وكان المزارعون الكوريون يصلون للتنين لهطول الأمطار أثناء فترة الجفاف الطويل، بينما يؤدي الصيادون طقوسا مكرسة للملك التنين ، عندما يتوجهون إلى البحر لصيد الأسماك أو السفر.
يعرض المعرض أيضا أدوات الزراعة المتعلقة باعتقادات فولكلورية وصورا تجسم ملك التنين.

ويذكر أن التنين هو من الكائنات الأسطورية ذو شكل أفعواني أو شبيه بالزواحف، وردت في الكثير من الثقافات والأساطير في جميع أنحاء العالم. له أجنحة وفي بعض الأساطير لا يملك أجنحة، ويقال في بعض الأساطير بأنه ينفث النار من فمه.

وأكثر التنانين شهرة هو التنين الأوربي، المستمدة من مختلف التقاليد الشعبية الأوروبية، والتنين الشرقي، مثل التنين الصيني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – الإدارة العامة لبازار نابلس الشعبي الفلسطيني تستعد لإفتتاح البازار السابع بمركز العالم الثقافي 8 أيلول 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: