إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / حزب “روسيا العادلة ” يرشح زعيمه سيرغي ميرونوف لانتخابات رئيس الدولة الروسية في 4 آذار 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حزب “روسيا العادلة ” يرشح زعيمه سيرغي ميرونوف لانتخابات رئيس الدولة الروسية في 4 آذار 2012

سيرغي ميرونوف مرشح الرئاسة الروسية عن حزب روسيا العادلة
موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال رئيس حزب “روسيا العادلة”، نيكولاي ليفيتشيف، إن قيادة الحزب قررت ترشيح زعيمها سيرغي ميرونوف لانتخابات رئيس الدولة الروسية المزمع إجراؤها في الرابع من آذار (مارس) 2012.
وأضاف ليفيتشيف أن هذا القرار سوف يطرح على مؤتمر حزبه الذي يعقد في موسكو اليوم لتبنيه رسميا.
ويعتبر ميرونوف (58 عاما) من مؤسسي حزب “روسيا العادلة”. وكان يشغل منصب رئيس مجلس الفيدرالية (الشيوخ) للبرلمان الروسي في الفترة الممتدة من كانون الأول (ديسمبر) 2001 ولغاية أيار (مايو) 2011، قبل أن يترأس كتلة الحزب في مجلس النواب (الدوما) للبرلمان.

وسبق لميرونوف أن شارك – إلى جانب فلاديمير بوتين – ترشيحا في انتخابات رئيس الدولة عام 2004 ولكنه نال أقل من 1 بالمائة (0.75) من أصوات الناخبين، بينما أعيد انتخاب بوتين وقتذاك رئيسا للبلاد لفترة ولاية ثانية بعد فوزه بأكثر من 70 بالمائة من أصوات الناخبين.
ومما لا شك فيه أن ما شجع ميرونوف على قبول ترشيحه للانتخابات الرئاسية للمرة الثانية هو نجاح حزبه في الانتخابات الأخيرة لمجلس النواب (الدوما) للبرلمان الفيدرالي التي جرت في الرابع من كانون الأول (ديسمبر) الحالي حيث حصل على 13.24 بالمائة من أصوات الناخبين (قياسا إلى 7.74 بالمائة في الانتخابات البرلمانية السابقة عام 2007).
يذكر أن بوتين أصبح أول مرشح (عن حزب “روسيا الموحدة”) قدم أوراق طلبه بشأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة. ويتوقع أيضا أن يشارك فيها زعيم الشيوعيين الروس غينادي زيوغانوف، وزعيم الليبراليين الديمقراطيين الروس فلاديمير جيرينوفسكي بعد إقرار ترشيحهما رسميا في مؤتمري حزبيهما اللذين سوف يجري انعقادهما في موسكو الأسبوع القادم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي : البرلمان البريطاني وإشكالية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست”

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: