إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / المنوعات / الديانات العالمية / تنديد تونسي بدعوة نائب رئيس الوزراء الصهيوني سيلفان شالوم يهود تونس بالهجرة إلى ( إسرائيل )


تونس - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ندّد "حزب النهضة الإسلامي" التونسي بتصريحات نائب رئيس الوزراء الصهيوني سيلفان شالوم يوم الأربعاء الماضي 7 كانون الأول 2011 التي دعا فيها يهود تونس إلى الهجرة إلى إسرائيل، ووصفها الحزب بأنها "غير مسؤولة" وصدرت في وقت "جد مشبوه".
وأكّد الحزب في بيان أن "أبناء الطائفة اليهودية في تونس يُعتبرون مواطنين كاملي الحقوق والواجبات وأن تونس اليوم وغدًا دولة ديمقراطية تحترم وترعى أبناءها مهما كانت دياناتهم".

تنديد تونسي بدعوة نائب رئيس الوزراء الصهيوني سيلفان شالوم يهود تونس بالهجرة إلى ( إسرائيل )

تونس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ندّد “حزب النهضة الإسلامي” التونسي بتصريحات نائب رئيس الوزراء الصهيوني سيلفان شالوم يوم الأربعاء الماضي 7 كانون الأول 2011 التي دعا فيها يهود تونس إلى الهجرة إلى إسرائيل، ووصفها الحزب بأنها “غير مسؤولة” وصدرت في وقت “جد مشبوه”.
وأكّد الحزب في بيان أن “أبناء الطائفة اليهودية في تونس يُعتبرون مواطنين كاملي الحقوق والواجبات وأن تونس اليوم وغدًا دولة ديمقراطية تحترم وترعى أبناءها مهما كانت دياناتهم”.

وفي السياق ذاته، رفض رئيس الطائفة اليهودية في تونس رجل الأعمال روجيه بسموث تصريحات شالوم معتبرًا إياها “مساعٍ لوضع العصي في مسار تونس بعد تخلصها من الديكتاتورية”. ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن بسموث قوله: “لا دخل لأي أجنبي في الشؤون التونسية بما فيها شؤون الجالية اليهودية، المتواجدة في تونس منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة، والتي تحب بلادها وستبقى فيها”.

وأشار بسموث إلى أنه كان قد التقى قيادات حزب “النهضة” بعد فوزه في انتخابات 23 تشرين الأول الماضي “حيث تم تناول وضع الجالية اليهودية في تونس التي تبقى جزءًا لا يتجزأ من الشعب التونسي بعيدًا عن أي تمييز عرقي أو ديني”.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجزائر – وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري محمد عيسى : إن الأحمديين ليسوا مسلمين

الجزائر – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: