إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / إعادة إنتخاب النقابي شاهر سعد أمينا عاما للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة

شعار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين
رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعاد المؤتمرون العماليون إنتخاب النقابي شاهر سعد امينا عاما للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع للنقابات والتي جاءت بعد ثلاثة ايام متواصلة من النقاش والحوار الديمقراطي الذي ساد فعاليات هذا المؤتمر الذي عقد في قاعة المؤتمرات التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة رام الله تحت شعار "نعم لتحديد الحد الأدنى للأجور".

إعادة إنتخاب النقابي شاهر سعد أمينا عاما للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة

شعار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين
رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعاد المؤتمرون العماليون إنتخاب النقابي شاهر سعد امينا عاما للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع للنقابات والتي جاءت بعد ثلاثة ايام متواصلة من النقاش والحوار الديمقراطي الذي ساد فعاليات هذا المؤتمر الذي عقد في قاعة المؤتمرات التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة رام الله تحت شعار “نعم لتحديد الحد الأدنى للأجور”.

كما انتخب اعضاء المؤتمر النقابي راسم البياري نائبا لأمين السر ,وفيما يلي اسماء اعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات العمال الجدد الذين فازوا في هذه الانتخابات وهم : الحاج سمور النتشة ,حسين الفقهاء ,ناصر يونس ,باير سعيد ,سهيل خضر ,ابراهيم ذويب, مناويل عبد العال ,محمد عدوان , امين جبور , مصطفى حنني ,خالد عبد الحق , احمد شقير , محمود ابوعودة , بسمه البطاط , خالد عبد الهادي ,خولة عليان ,محمد عطاونه , مراد ابوحنيش , خالد ابوهلال , نعيمه شقير ,منتصر الكخن ,ابراهيم دراغمه , امل فتياني ,غالب اعمر.
كما انتخب المؤتمرون في غزة امانة عامة مؤلفة من : طارق الهندي , سلامة ابو زعيتر , زكي خليل , يحيى ابو العطا ,بشير السيسي, محمد سعدي حلس , وائل خلف .
وفي سياق الجو الديمقراطي تم انتخاب لجنة الرقابة والتفتيش على عمل الاتحاد لجنة جديدة تأخذ على عاتقها تعزيز الشفافية والديمقراطية داخل مؤسسات الاتحاد وتضم هذه اللجنة كل من : اشرف الأعور ,عزمي ابو الرب ,طارق عمر ,الشيخ اسماعيل , سمير بني مطر وضرار طوقان.
ومما يذكر ان المؤتمر الرابع اقر ولأول مرة الوحدة النقابية الشاملة بين الضفة الغربية وقطاع غزة في كافة المجالات وتوحيد النظامين الاداري والمالي بين شقي الوطن، وهذا مؤشر ايجابي يمهد لتعزيز الوحدة الشاملة بين كافة الاتحادت والنقابات المختلفة.
وتمنى المؤتمرون ان يلتم شمل كافة الفرقاء في كافة الاتحادات من اجل النهوض بالواقع الفلسطيني.
وقد اشرف على الانتخابات في الجلسة الختامية لجنة اشراف محايدة مؤلفة من السيدة عبلة مسروجه مديرة مركز التضامن الأمريكي في فلسطين ,والدكتور مرزوق البدوي الشاعر والأكاديمي بجامعة النجاح الوطنية بنابلس , والأستاذ شادي عياد المحاضر في القانون بجامعة فلسطين الأهلية ,وابراهيم الحافي مدير عام في وزارة السياحة والآثار ,والدكتو غسان حمدان من نقابة الخدمات الصحية.
وشكر النقابي شاهر سعد كافة اعضاء المؤتمر الذين صوتوا له او للذين لم يصوتوا له وقال : ” ان ما جرى في المؤتمر من نقاشات ساخنة ,وحوارات تعكس الصورة الحضارية للشعب الفلسطيني واتي شاهدها عن كثب ممثلو عمال العالميين الذين حضروا من السويد وفرنسا والنرويج والولايات المتحدة الأمريكية وغبرهم من الاتحادات الدولية والعربية ,الذين اعربوا عن سعادتهم بمدى التطور النقابي في فلسطين .
واعتبر سعد هذا الفوز انتصارا للديمقراطية الفلسطينية ,وانتصار للغلابى والمقهورين من عمال وفلاحين ,الذين يصارعون ليل نهار من اجل عمل لائق وراتب مناسب ,وحياة حرة وكريمة”.
واهدى سعد فوزه هذا الى الرئيس ابومازن رئيس دولة فلسطين والى الأسرى والشهداء وخاصة شهداء الحركة النقابية الفلسطينية والى كل الأحرار في العالم.
ويذكر أن النقابي شاهر سعد ، يتبوأ منصب الأمين العام لنقابات عمال فلسطين بالضفة الغربية منذ أواسط الثمانيات من القرن العشرين الماضي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: