إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / إجتماع مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في دورته الـ 31 في بيروت
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إجتماع مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في دورته الـ 31 في بيروت

بيروت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يعقد مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب اجتماعات دورته الـ 31 في العاصمة اللبنانية بيروت يومي 10 و11 كانون الأول – ديسمبر 2011  .
وذكرت الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة سيما بحوث في بيان اليوم الاربعاء، 7 كانون الأول الجاري  ان الاجتماع سيبحث عدداً من الموضوعات، والتي في مقدمتها دور مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في التعامل مع متطلبات المرحلة الراهنة وما تشهده المنطقة العربية من تطورات وتحولات ومشروع الخطة الخمسية للمجلس 2012م – 2016م .
وأضافت أن المجلس سيبحث ايضاً موضوع تقديم الدعم للمشروعات الاجتماعية للدول الاعضاء، خاصة الدول الاقل نمواً لمساعدتها على تنفيذ الاهداف التنموية للالفية بحلول عام 2015م والاعداد لعقد مؤتمر عربي حول تنفيذ الاهداف التنموية للالفية، لرفع نتائجه الى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر عقده عام 2013م والى القمة العربية التنموية الثالثة المقرره في الرياض العام 2013م .

كما يناقش المجلس تفعيل الاستراتيجية العربية لخفض الفقر والاجراءات التنفيذية للعقد العربي للاشخاص ذوي الاعاقة وتنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة التي اقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة .

واشارت بحوث الى أن المجلس سيبحث موضوعات اخرى تتعلق بالاسرة والطفولة وعدداً من الموضوعات الاجتماعية والتنموية المهمة في اطار الاعداد والتحضير للملف الاجتماعي للقمة العربية المقبلة في العراق 2012م وكذلك التحضير للقمة العربية التنموية الثالثة في الرياض .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: