إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / اختتام لجنة العلاقات العامة والإعلام في الوزارات والمؤسسات الحكومية الفلسطينية دوره تدريبية حول ‘ البروتوكول والمراسيم والإتيكيت ‘

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اختتمت لجنة العلاقات العامة والإعلام في الوزارات والمؤسسات الحكومية الفلسطينية ، اليوم الأربعاء، 7 كانون الأول 2011 دوره تدريبية حول 'البروتوكول والمراسيم والإتيكيت'.
وعقدت الدورة في المعهد الوطني للتدريب التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي، تحت عنوان: 'البروتوكول والإتيكيت والمراسم الأولى'، بمشاركة 55 متدربا من وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية والأجهزة الأمنية، بالتعاون مع برنامج التدريب الدبلوماسي في وزارة الخارجية، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة والمعهد الوطني للتدريب التربوي.

اختتام لجنة العلاقات العامة والإعلام في الوزارات والمؤسسات الحكومية الفلسطينية دوره تدريبية حول ‘ البروتوكول والمراسيم والإتيكيت ‘

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اختتمت لجنة العلاقات العامة والإعلام في الوزارات والمؤسسات الحكومية الفلسطينية ، اليوم الأربعاء، 7 كانون الأول 2011 دوره تدريبية حول ‘البروتوكول والمراسيم والإتيكيت’.
وعقدت الدورة في المعهد الوطني للتدريب التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي، تحت عنوان: ‘البروتوكول والإتيكيت والمراسم الأولى’، بمشاركة 55 متدربا من وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية والأجهزة الأمنية، بالتعاون مع برنامج التدريب الدبلوماسي في وزارة الخارجية، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة والمعهد الوطني للتدريب التربوي.
وأشرف على جميع جلسات الدورة رئيس برنامج التدريب الدبلوماسي والمتخصص في مثل هذا النوع من التدريب السفير عبد الكريم عويضة.

وأوضح عويضه أن هذه الدورة جاءت لتكريس تلك المفاهيم وتعزيز المهارات التي يجب أن يتحلى بها كل من له صلة بالعمل الرسمي والإلمام بمعظم المفاهيم والأفكار ذات الصلة بها وكيفية تداركها والانتباه إليها أثناء ممارسة الحياة العملية الرسمية.

ودعا عويضة لبناء قواعد راسخة للعمل البروتوكولي الفلسطيني وتبنيه مؤسسيا وتفعيله واقعيا، والتي تعبر في مجملها عن ثقافة الشعوب جمعاء ضمن رؤية ومنهجية تعامل عالمية يتوجب الالتزام بها.

وبين رئيس اللجنة عبد السلام آسيا، أن الدورة تأتي في سياق توجهات وزارة الخارجية، ولجنة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية، واهتماماتها في تطوير الكوادر البشرية العاملة في مؤسسات السلطة المدنية والأمنية بهدف تصحيح الصورة النمطية عن أداء المؤسسة الرسمية الفلسطينية.

وأضاف: ‘تم تعريف المتدربين المشاركين بالخلفيات القانونية والتاريخية للعمل البروتوكولي، إضافة للعمل على تكريس المهارات الأساسية فيما يتعلق بأسبقية الجلوس، وتنظيم الاحتفالات، وعشاء العمل، واللباس، والمظهر، وحُسن الهندام، وتقديم الشخصيات وطريقة التعامل بأسس الوقار والاحترام لكلا الجنسية، وغيرها من عناصر الإتيكيت، إضافة لتحديد قوائم تفصيلية للزوار، تحكمها أسس وقوانين عمل تراعيها ومتعارف عليها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – 480 مليون شيكل أثمان تصاريح للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر 2018

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: