إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / جامعة القدس المفتوحة وديوان الموظفين العام برام الله تطلقان مشروع تدريب كوادر السلطة الفلسطينية

رام الله  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أطلقت جامعة القدس المفتوحة اليوم الأربعاء، 7 كانون الأول 2011 في مقرها بمدينة رام الله، مشروع تدريب كوادر السلطة الوطنية الفلسطينية، بالتعاون مع ديوان الموظفين العام، وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).
وافتتح د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، والوزير موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام، وليلي حبش نائب رئيس المستشارين الفنيين في مبادرة تطوير القدرات في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وعدد من ممثلي وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وجامعة القدس المفتوحة.

جامعة القدس المفتوحة وديوان الموظفين العام برام الله تطلقان مشروع تدريب كوادر السلطة الفلسطينية

رام الله  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أطلقت جامعة القدس المفتوحة اليوم الأربعاء، 7 كانون الأول 2011 في مقرها بمدينة رام الله، مشروع تدريب كوادر السلطة الوطنية الفلسطينية، بالتعاون مع ديوان الموظفين العام، وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).
وافتتح د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، والوزير موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام، وليلي حبش نائب رئيس المستشارين الفنيين في مبادرة تطوير القدرات في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وعدد من ممثلي وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وجامعة القدس المفتوحة.

وأكد د. عمرو أن تدريب كوادر السلطة الوطنية الفلسطينية في رحاب جامعة القدس المفتوحة هو واجب وطني تقوم به الجامعة بالتعاون مع ديوان الموظفين العام وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة، خصوصا أن الجامعة تتفوق على العديد من المؤسسات التعليمية في قدرتها على تدريب الكوادر وتقديم أفضل الخدمات لهم، كونها حاصلة من خلال مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على العديد من التراخيص والاعتمادات الدولية والشراكات في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأكاديمية الأوركل وميكروسفت، وصن، ورديهات لوينكس وغيرها.

وبين د. عمرو أن معظم مؤسسات الوطن تتعامل جامعة القدس المفتوحة في مجال التدريب وخصوصا في مجال التدريب المتعلق بتكنولوجيا المعلومات، والجامعة حاليا بصدد البدء بتنفيذ برامج أمن المعلومات وقد اتخذ مجلس الجامعة قرار بإنشاء مركز أمن وحماية المعلومات، باعتباره حاجة لمجتمعنا الفلسطيني بهدف حماية أمن المعلومات.

من جانبه، أعرب موسى أبو زيد عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، وأشار إلى أن الجامعة ساعدت الكثير من موظفي القطاع العام لإكمال تعليمهم الجامعي في القدس المفتوحة، وها هي اليوم تقدم تدريبا مميزا للموظفين بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأكد أبو زيد أن التعاون مع القدس المفتوحة يدخل في إطار الشراكة الدائمة باعتبار الجامعة تتيح مساحة أوسع لديوان الموظفين العام لتدريب كوارد السلطة بما يخدم فلسطين في كافة المجالات ومن أهمها قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن ديوان الموظفين يدرك أهمية وقيمة تكنولوجيا المعلومات باعتبارها أحد الوسائل المهمة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، أن الديوان يدرك أهمية ومخرجات تدريب الموظفين في هذا المجال وهذا سيساعدنا لتكون الإجراءات الإدارية في مختلف وزارات السلطة الوطنية أسهل وأكثر مهنية، خصوصا أن التدريب المخصص هو تدريب تخصصي، وسيتيح مجالات أكثر لتطويع التكنولوجيا بما يخدم عملنا لتسهيل وصول أي موظف أو أي صانع قرار للمعلومات ليكون العلم أحد عوامل رقينا ووصولنا إلى الدولة.

في ذات السياق، أكدت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ليلي حبش نائب رئيس المستشارين الفنيين في مبادرة تطوير القدرات، أن العطاء المقدم من قبل القدس المفتوحة لتدريب موظفي السلطة الوطنية بالتعاون مع ديوان الموظفين العام كان الأفضل من العطاءات المقدمة، وكان يتمتع بمهنية عالية منقطعة النظير.

وأشارت حبش إلى أن برنامج الأمم المتحدة يسعى دائما إلى تعزيز قدرات مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، خصوصا القطاع العام، بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين الفلسطينيين، وقد استثمر البرنامج مع ديوان الموظفين العام لتعزيز قدرات عدد من موظفي الوزارات في مجال الكمبيوتر بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة التي ستشرف على التدريب.

وبينت حبش أن الشراكة ما بين الديوان وبرنامج الأمم المتحدة والمؤسسات الأكاديمية على رأسها القدس المفتوحة هو برنامج يمكن تعميمه، بهدف تقديم المعرفة للكادر البشري العام في السلطة وتعزيز قدرات الموظفين العاملين في القطاع العام.

من جانبه، أكد المهندس عماد الهودلي مساعد رئيس الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن الدورة التي تم افتتاحها اليوم وهي دورة لتطوير تطبيقات الويب والبرمجيات المحوسبة بلغة الجافا، على أيدي مدربين معتمدين أكفاء ويتمتعون بخبرة واسعة في هذا المجال، هو البرنامج الأول ويستمر لمدة 140 ساعة، من ثلاثة برامج تدريبية ستعطى لاحقاً لموظفي السلطة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وهي دورة مهندس رد هات لينوكس معتمد، ودورة مدير قواعد البيانات أوركل معتمدة.

وبين الهودلي أن المشاركين في الدورة الأولى هم من وزارات الاتصالات والمالية، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطينية وديوان الموظفين العام، وأن البرامج الثلاث ستستمر لمدة خمسة شهور.

وأشار الهودلي، أن جامعة القدس المفتوحة ستقوم أيضا بتوقيع اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، تهدف إلى عقد دورات تدريبية في ستة مناطق تعليمية في الجامعة، في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL)، لموظفي “الأونروا” كون الجامعة شريك استراتيجي لهذه الشهادة في فلسطين، ويتم العمل حاليا على إنشاء أربعة مراكز تدريب وامتحانات لتقديم الامتحانات الدولية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مؤسسة الضمان الاجتماعي تبدأ التسجيل التدريجي للمنشآت والعاملين

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: