إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / النتائج النهائية لانتخابات الإعادة بالمرحلة الأولى لمجلس الشعب المصري ستعلن يوم الخميس 8 كانون الأول – ديسمبر 2011
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

النتائج النهائية لانتخابات الإعادة بالمرحلة الأولى لمجلس الشعب المصري ستعلن يوم الخميس 8 كانون الأول – ديسمبر 2011

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية المستشار عبد المعز إبراهيم، إن النتائج النهائية لانتخابات الإعادة بالمرحلة الأولى لمجلس الشعب المصري، ستعلن يوم الخميس 8 كانون الأول – ديسمبر 2011  في مؤتمر صحفي.
وأوضح إبراهيم في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب بجولتيها الأولى والإعادة لم تشبها أية حالات تزوير.
ولفت إلى أن هناك سلبيات تؤثر على مجمل العملية الانتخابية وأنه سيتم تلافى تلك السلبيات خلال المرحلتين المقبلتين، مؤكدا حرص اللجنة على تنفيذ جميع أحكام القضاء الخاصة بالطعون في العملية الانتخابية.

وقال إن اللجنة القضائية العليا قررت بإجماع الآراء وقف تنفيذ القرار الصادر بإعلان نتيجة انتخابات مجلس الشعب عن الدائرة الأولى محافظة القاهرة ومقرها قسم شرطة الساحل على المقاعد الفردية والقوائم الحزبية ووقف انتخابات الإعادة في هذه الدائرة على المقاعد الفردية.

وأوضح أن هذه الدائرة ألغيت فيها الانتخابات وستجرى إعادتها تنفيذا لذلك وبموجب السلطة المخولة، مشيرا إلى انه جرى دعوة الناخبين بدائرة الأولى بمحافظة القاهرة إلى الانتخاب يومي 10 و11 يناير 2012 وتكون الإعادة يومي 17 و18 يناير 2012.

وفي السياق ذاته ، أكد المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إصداره تعليمات بإرسال كشوف جميع المتخلفين عن التصويت خلال المرحلة الأولى من العملية الانتخابية، إلى النيابة العامة لتحصيل الغرامة، المقدرة سلفا بـ500 جنيه.

وقال عبدالمعز، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ، إن حكم المحكمة الإدارية هو الذي يحدد مصير العملية الانتخابية وليس الطعن، مشيرا إلى قرار إلغاء الانتخابات في دوائرة الساحل، على أن تعاد الانتخابات بها يومي 10 و11 يناير المقبلين، وتكون جوله الإعادة يومي 17 و18 من الشهر نفسه.

كما أكد أن الانتخابات المصرية مستمرة في 147 دولة، لافتا إلى وجود 9 دول بها سفارات وقنصليات، وأن عملية التصويت بتلك الدول تتم بتنظيم من وزارة الخارجية أما اللجنة العليا للانتخابات فهي مسئولة فقط عن “مشاكل الداخل”.

وشدد عبدالمعز، على تقديمه طلبا إلى المحكمة الإدارية العليا لشطب المرشحين، الذين يستخدمون شعارات دينية، وذلك في حال إبلاغه الرسمي بتلك الواقعة.

ومن المقرر، أن يعقد رئيس اللجنة العليا للانتخابات مؤتمر صحفي يوم الخميس المقبل، للإعلان عن كل ما يتعلق بالمرحلة الأولى الانتخابية بإيجابياتها وسلبياتها، وبما يمكن تفاديه خلال المرحلة الثانية من الانتخابات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: