إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المؤتمرات / مؤتمر في الرياض بعنوان ” الخليج والعالم ” ينظمه معهد تابع لوزارة الخارجية السعودية بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث لمناقشة أمن المنطقة والطاقة وتداعيات الأزمات العالمية


الرياض - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يعقد في العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد 4 كانون الأول 2011 مؤتمرًا بعنوان "الخليج والعالم" ينظمه معهد تابع لوزارة الخارجية السعودية بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث لمناقشة أمن المنطقة والطاقة وتداعيات الأزمات العالمية.

مؤتمر في الرياض بعنوان ” الخليج والعالم ” ينظمه معهد تابع لوزارة الخارجية السعودية بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث لمناقشة أمن المنطقة والطاقة وتداعيات الأزمات العالمية

الرياض – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يعقد في العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد 4 كانون الأول 2011 مؤتمرًا بعنوان “الخليج والعالم” ينظمه معهد تابع لوزارة الخارجية السعودية بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث لمناقشة أمن المنطقة والطاقة وتداعيات الأزمات العالمية.

ويُشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين وزراء خارجية من دول الخليج العربي وكبار المسئولين في الدول المهتمة بمنطقة الخليج إلى جانب الأمناء العامين للمنظمات الإقليمية والدولية.
ويتزامن المؤتمر مع الاضطرابات التي تشهدها دول مجاورة، كما أنه سيتطرق إلى أهمية منطقة الخليج العربي بالنسبة للاستقرار والأمن الدوليين.
ومن ابرز المسائل التي سيناقشها دور مجلس التعاون الخليجي في المتغيرات الدولية والإقليمية وانعكاساتها على البيئة الامنية للمنطقة إضافة الى تحولات القوى العالمية ودور القوى التقليدية.
وسيبحث كذلك الآفاق المستقبلية للطاقة وكيفية المحافظة على النمو الاقتصادي في ظل ظروف اقتصادية متقلبة والتوقعات بشأن مستقبل المنطقة.
ومن ابرز الناطقين من السعودية الامير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات والأمير تركي الفيصل ووزير البترول علي النعيمي.
ومن المتوقع مشاركة مسئولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون، ووزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وآخرين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أريحا – أعمال المؤتمر الدولي لفن الفسيفساء الفلسطيني

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: