إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / حركة الأحرار الفلسطينية تعلن عن إنطلاقة إطارها الطلابي ” كتلة الأحرار الطلابية ” في قطاع غزة

حركة الأحرار الفلسطينية

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت حركة الأحرار الفلسطينية مهرجاناً جماهيرياً حاشداً للإعلان عن انطلاقة إطارها الطلابي كتلة الأحرار الطلابية وذلك يوم السبت 3 كانون الأول 2011 في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.
وحمل المهرجان اسم "كتلة الأحرار الطلابية .. أوفياء للمسيرة التعليمية"، وشارك في حضوره د. محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة الفلسطينية بغزة وممثلين عن الكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية ونخبة من الأكاديميين والعلماء وأساتذة الجامعات والمفكرين وممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية، وسط حشدٍ كبير من أبناء كتلة الأحرار وأبناء ومناصري الحركة.

حركة الأحرار الفلسطينية تعلن عن إنطلاقة إطارها الطلابي ” كتلة الأحرار الطلابية ” في قطاع غزة

حركة الأحرار الفلسطينية

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت حركة الأحرار الفلسطينية مهرجاناً جماهيرياً حاشداً للإعلان عن انطلاقة إطارها الطلابي كتلة الأحرار الطلابية وذلك يوم السبت 3 كانون الأول 2011 في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.
وحمل المهرجان اسم “كتلة الأحرار الطلابية .. أوفياء للمسيرة التعليمية”، وشارك في حضوره د. محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة الفلسطينية بغزة وممثلين عن الكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية ونخبة من الأكاديميين والعلماء وأساتذة الجامعات والمفكرين وممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية، وسط حشدٍ كبير من أبناء كتلة الأحرار وأبناء ومناصري الحركة.

وخلال كلمته أمام المهرجان أوضح الأمين العام للحركة خالد أبو هلال أن انطلاقة كتلة الأحرار الطلابية جاءت بعد عمل صامت وطويل لعدة أشهر، وأن انطلاقة الكتلة جاءت بعد الانتهاء من تأسيس طلائع الأحرار الطلابية في كافة المدارس الثانوية في قطاع غزة.

وأعلن الأمين العام للحركة اكتمال بناء حركة الأحرار الفلسطينية بكافة مؤسساتها وأطرها القيادية وانتقالها إلى ساحة العمل السياسي كحركة سياسية متكاملة.

وقال أبو هلال: بعد أن اكتمل البناء التنظيمي للحركة، وبعد أن منّ الله علينا بالانطلاقة الجهادية لكتائب الأنصار، وأكرمنا بتقبل أول شهيدين في ذات اللحظة التي انطلقت فيها كتائب الأنصار، تأتي انطلاقة كتلة الأحرار الطلابية تتويجاً واستكمالاً لبناء حركة الأحرار.

وحول المصالحة الفلسطينية أكد أبو هلال حرص حركة الأحرار على إنجازها، مضيفاً أن المصالحة ستصب في مصلحة حركة الأحرار على كافة المستويات، وأنها ستجلب للحركة الكثيرين ممن يخشون قطع رواتبهم، مشدداً على أن المصالحة يجب أن تكون تمهيداً للمقاومة وليس للمفاوضات.

من جانبة أشاد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب الثقافة والرياضة في الحكومة الفلسطينية بغزة  بحركة الأحرار وبجهودها في خدمة القضية الفلسطينية، موضحاً أن العمل الطلابي هو بذرة خير في حركة الأحرار، معتبراً أن الكتل الطلابية ضرورة للحركات التي تقوم على بصيرة لصناعة المستقبل.
وأضاف المدهون أن معظم قيادات الشعب الفلسطيني كانوا أعضاءً في الكتل الطلابية، مؤكداً في الوقت نفسه على وقوف الحكومة الفلسطينية إلى جانب الشباب الفلسطيني الواعد من أجل تحقيق أهدافه، وقد خصصت عام 2011 عاماً للشباب.

وألقى كلمة الكتلة الطلابية محمد الربعي منسق الكتلة حيث أكد في كلمته على أن كتلة الأحرار هي إطار طلابي يعمل وفق المنهج الإسلامي، وتهدف إلى الارتقاء بالطلاب فكرياً وروحياً وعلمياً.

وقال الربعي: إننا نمد أيدينا لكافة الأطر الطلابية للتعاون في حل جميع القضايا، مضيفاً بأن الوحدة الوطنية المبنية على أساس التمسك بالثوابت هي جزء أصيل من ثقافتنا وفكرنا.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية، من بينها أوبريت لعاصمة الثوابت الفلسطينية أبريت القدس، وكذلك قدّمت فرقة الأحرار للفن الإسلامي أنشودة خاصة بالكتلة الطلابية وسط تفاعل بين جمهور الطلاب والحضور بشكل عام.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020 .. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020.. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري د. كمال إبراهيم علاونه Share This: