إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / بلدية جنين تخصص مبلغ 1.6 مليون شيكل لأعمال صيانة الشوارع والأرصفة لعام 2012

جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت بلدية جنين شمالي الضفة الغربية ، اليوم الأحد 4 كانون الأول 2011 ، أنها باشرت على نفقتها بعمل صيانة لشوارع المدينة بمبلغ 113 ألف شيكل، ورصدت من ميزانيها  لعام 2012 مبلغ مليون وستمائة ألف شيكل لأعمال صيانة الشوارع والأرصفة.

بلدية جنين تخصص مبلغ 1.6 مليون شيكل لأعمال صيانة الشوارع والأرصفة لعام 2012

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت بلدية جنين شمالي الضفة الغربية ، اليوم الأحد 4 كانون الأول 2011 ، أنها باشرت على نفقتها بعمل صيانة لشوارع المدينة بمبلغ 113 ألف شيكل، ورصدت من ميزانيها  لعام 2012 مبلغ مليون وستمائة ألف شيكل لأعمال صيانة الشوارع والأرصفة.

وأوضح رئيس البلدية علي الشاتي في بيان صحفي، أن عملية الصيانة ستباشر بها البلدية بشكل يومي وعلى مدار العام  للانتهاء من كافة الحفر وعمل الصيانة اللازمة للطرق والأرصفة.
وأشار إلى أن شارع الألمانية والقرى الشرقية ستباشر بلدية جنين وبالتعاون مع بلدية ابن مرج بإعادة تأهيل الشارع بشكل مؤقت لحين إعادة تأهيل الشارع بشكل كامل في عام 2012م.
وبين أنه من ضمن خطة البلدية توسيع شبكة الصرف الصحي لتشمل جميع أحياء المدينة فالبلدية تعمل منذ عام 2006 وحتى الآن بالشراكة مع المواطنين الذين يترتب عليهم توفير الأنابيب والحفريات مع تحمل البلدية كافة الأعمال الخاصة بعملية الشبك، مشيرا إلى أنه في عام  2012 سيكون هناك 90% من منازل المدينة مستفيدة من شبكة الصرف الصحي، موضحا أن نسبة المستفيدين من الشبكة  قبل عام 2006م كانت تقل عن 50% .
وأوضح الشاتي أن البلدية تقوم حاليا بعمل صيانة وتوسيع لشبكة المياه للحد من نسبة الفاقد من المياه، مشيدا بتعاون سلطة المياه في صيانة مصادر المياه  المغذية للمدينة في هذه الفترة تجنبا من حدوث أزمة مياه في فصل الصيف.
وأشار إلى المباشرة بالصيانة اللازمة لشبكة الإنارة الموجودة في شوارع  المدينة، ومثمنا دور رئيس الوزراء سلام فياض وسلطة الطاقة وشركة كهرباء الشمال في توفير القدرة الكهربائية اللازمة للمدينة والتي تعاني من قلة القدرة، حيث باشرت الشركة في إنشاء خط الجلمة والذي ينقل 10ميغا واط بالإضافة الى رفع القدرة من خطوط أخرى لتزويد المدينة بالقدرة اللازمة لعملية التنمية
وحول تذمر وشكاوى المواطنين بسبب التقصير في تقديم الخدمات، قال الشاتي، إن البلدية تعمل وفق القوانين والأنظمة المعمول بها ووفق قرارات وزارة الحكم المحلي وقرارات المجلس البلدي يتم مصادقتها من الوزارة وبمراقبة كافة الجهات الرقابية، ولتعميق مبدأ الشفافية استعانت البلدية بشركة تدقيق خارجية لتدقيق كافة أعمال البلدية لعام 2011م، مشيرا إلى جهد البلدية في التواصل مع المواطنين من خلال رقم الطوارئ الذي يستقبل كافة شكاوي وملاحظات المواطنين من أجل متابعتها مع مدراء الأقسام والدوائر.
ودعا الشاتي جميع المواطنين إلى التعاون مع البلدية في دفع المستحقات والمباشرة في تقسيط وجدولة الديون المستحقة من رسوم وأثمان مياه كهرباء والنفايات، من أجل المساعدة في تقديم خدمات أفضل للجميع.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – إنتخابات السلطات المحلية في فلسطين المحتلة لـ 251 هيئة محلية منها 80 بلدة عربية

القدس المحتلة – الناصرة  – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: