إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البرلمان الفلسطيني / رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. عزيز دويك يدعو لجلسة مشتركة للمجلس التشريعي بين الضفة الغربية وقطاع غزة الأسبوع المقبل

د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. عزيز دويك أن الأسبوع المقبل سيشهد جلسة مشتركة لكافة النواب في المجلس التشريعي لبحث أخر التطورات على الساحة الفلسطينية.
وقال دويك في تصريحات صحافية ' لا يجوز أن يستمر تعطيل عمل المجلس التشريعي ولذلك دعونا إلى عقد جلسة لكافة النواب لبحث خطواتنا القادمة ومستقبل القضية الفلسطينية والمصالحة والأسرى في سجون الاحتلال '.

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. عزيز دويك يدعو لجلسة مشتركة للمجلس التشريعي بين الضفة الغربية وقطاع غزة الأسبوع المقبل

د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. عزيز دويك أن الأسبوع المقبل سيشهد جلسة مشتركة لكافة النواب في المجلس التشريعي لبحث أخر التطورات على الساحة الفلسطينية.
وقال دويك في تصريحات صحافية ‘ لا يجوز أن يستمر تعطيل عمل المجلس التشريعي ولذلك دعونا إلى عقد جلسة لكافة النواب لبحث خطواتنا القادمة ومستقبل القضية الفلسطينية والمصالحة والأسرى في سجون الاحتلال ‘.

وأعرب عن أمله في أن تعقد هذه الجلسة في المجلس التشريعي، وأن تنتهي مرحلة تعطيل عمل المجلس في أقرب وقت ممكن.

ويذكر أن عدد أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني يبلغ 132 عضوا حيث أجريت الانتخابات التشريعية الثانية في كانون الثاني 2006 ، وبعض أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني ( برلمان الضفة الغربية وقطاع غزة لا زال في السجن الصهيوني كاعتقال إداري أو صدر بحقه حكما عسكريا صهيونيا . ولا يتمكن المجلس التشريعي الفلسطيني من عقد جلساته بشكل منتظم منذ حالة الانقسام في حزيران 2007 . وفي حالة إنعقاد المجلس التشريعي بين رام الله وغزة فإنه يعقد وفق نظام الكونفرنس الإلكتروني بسبب منع قوات الاحتلال لأعضاء الضفة الغبية أو غزة من التوجه لمقر المجلس الرئيسي في رام الله أو في غزة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – نص قرار المحكمة الدستورية العليا الفلسطينية بحل المجلس التشريعي الفلسطيني

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: