إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / المحكمة الجنائية الدولية تصدر أمر اعتقال لوزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين فيما يسمى ب ( ارتكاب جرائم ضد الانسانية ) في دارفور
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المحكمة الجنائية الدولية تصدر أمر اعتقال لوزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين فيما يسمى ب ( ارتكاب جرائم ضد الانسانية ) في دارفور

وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية إصدار أمر اعتقال لوزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين فيما يسمى ب ( ارتكاب جرائم ضد الانسانية ) في دارفور في الفترة من آب – أغسطس 2003 إلى آذار – مارس  2004 .

وقال المدعي في بيان: إن حسين كان وزيرا للداخلية والممثل الخاص للرئيس في دارفور وقت ارتكاب الجرائم. وذكر، أن الجرائم ارتكبت خلال هجمات على عدد من البلدات والقرى في غرب دارفور، مشيراً إلى أن الجرائم كان لها نمط متكرر.
وأضاف، أن “قوات حكومة السودان كانت تطوق القرى بينما كانت تلقي القوات الجوية القنابل بشكل عشوائي، في حين أن جنود القوات البرية ومعهم ميليشيا الجنجويد كانوا يقتلون ويغتصبون وينهبون أهالي القرية بالكامل مما أدى إلى تشريد أربعة ملايين من السكان.”
وكانت المحكمة ومقرها لاهاي أصدرت أمري اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير بتهمة التخطيط لإبادة جماعية في منطقة دارفور.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: