إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / القنوات الفضائية / البث التجريبي لقناة ” عالي ” الفضائية التابعة لوزارة التعليم العالي بالسعودية على قمر عربسات ( بدر – تردد 10770 عمودي )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

البث التجريبي لقناة ” عالي ” الفضائية التابعة لوزارة التعليم العالي بالسعودية على قمر عربسات ( بدر – تردد 10770 عمودي )

الرياض – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن ينطلق عند الساعة السادسة من مساء يوم السبت 3 كانون الأول 2011 ، 8 محرم 1433 هـ ، البث التجريبي لقناة “عالي” الفضائية التابعة لوزارة التعليم العالي على قمر عربسات (بدر، تردد 10770 عمودي).

وستقدم القناة برامج تعليمية بمشاركة الجامعات والشبكة وتزويد الجمهور بأخبار التعليم العالي محلياً و عالميا، ومتابعة التطورات والمستجدات العلمية والتعليمية في المملكة ومختلف دول العالم، كما تقوم الشبكة ببث فعاليات المؤتمرات والندوات العلمية، وتغطية أنشطة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، فضلا عن تخصيص برامج عن المبتعثين في الخارج.
وأعرب معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري عن تقديره البالغ لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لحرصه الدائم حفظه الله على تطوير التعليم العالي لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية ودعمه المستمر للتعليم العالي والمبتعثين والجامعات والطلاب داخل المملكة وخارجها.
وكان معالي وزير التعليم العالي قد وجه في وقت سابق بضرورة إتاحة الفرصة لكافة المؤسسات الأكاديمية من أجل تحقيق الشراكة المجتمعية بين الجامعات والمجتمع, وتوفير ما لديها من مخزون ثقافي وأنشطة تعليمية متنوعة لقطاع الجمهور الواسع, وإيصالها من خلال البث الفضائي , كما وجه بالعناية بالمبتعثين والتواصل معهم وتفعيل دور الإعلام الجديد بما يحفظ الهوية الوطنية والارتباط بالوطن .. والحرص على إبراز جهود المبتعثين في المجالات التعليمية والابتكارات العلمية والتقدم التقني وإبراز دور العلماء والباحثين والطلاب والمبتعثين الذين حققوا إنجازات علميه بارزة. و أهمية أن تكون هذه الشبكة التعليمية حلقة وصل بين الجامعات السعودية والعالم في إطار التبادل الثقافي والعلمي ، مع الحرص على نقل الصورة الصادقة والأمينة وعرض الصورة المشرقة للمملكة العربية السعودية محلياً وإقليمياً وعالمياً في المجالات العلمية والتعليمية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان إعلامي للجميع .. أنا ووسائل الإعلام المتعددة (د. كمال إبراهيم علاونه)

بيان إعلامي للجميع .. أنا ووسائل الإعلام المتعددة   د. كمال إبراهيم علاونه Share This: