إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / كلية فلسطين التقنية – رام الله للبنات تفتتح دورة في الإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت كلية فلسطين التقنية - رام الله للبنات بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، يوم الأربعاء 30 تشرين الثاني 2011، دورة متخصصة في الإسعافات الأولية، تستهدف 30 طالبة من مختلف تخصصات الكلية، ومكونة من عشر لقاءات تدريبية، حيث يقوم بمهام التدريب المدرب والمسعف مهدي زيد، فيما يشرف على تنفيذ الدورة قسم الشؤون الطلابية وممرضة الكلية سهى أبو دغش.

كلية فلسطين التقنية – رام الله للبنات تفتتح دورة في الإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت كلية فلسطين التقنية – رام الله للبنات بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، يوم الأربعاء 30 تشرين الثاني 2011، دورة متخصصة في الإسعافات الأولية، تستهدف 30 طالبة من مختلف تخصصات الكلية، ومكونة من عشر لقاءات تدريبية، حيث يقوم بمهام التدريب المدرب والمسعف مهدي زيد، فيما يشرف على تنفيذ الدورة قسم الشؤون الطلابية وممرضة الكلية سهى أبو دغش.

تتناول الدورة نظريا وعمليا مفهوم الإسعافات الاولية، وأهمية المسعف وصفاته، وأساليب الإسعاف الأولي، وكيفية التعامل مع المصابين وفقا للأهداف والأولويات والواجبات الملقاة على كاهل المسعف، وسلم الأولويات في عملية الإسعاف والذي يبدأ الأخطر فالأقل خطورة، ووضعية أمان المصاب أثناء العلاج وفقا لنوع الإصابة وعمر المصاب، ووسائل الإسعاف الأولي وطرق استخدامها.
يذكر بأن كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ينظمان ايضا دورة طويلة المدى حول الثقافة الإنجابية، تستهدف قرابة 30 طالبة، وتهدف الدورة إلى إعداد مدربات مؤهلات لقيادة تدريبات في ذات المجال مستقبلا تستهدف مختلف المرأة في مختلف المناظق الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: