إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / انتقاد صيني لقرار الولايات المتحدة تعزيز تحالفها العسكري مع استراليا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انتقاد صيني لقرار الولايات المتحدة تعزيز تحالفها العسكري مع استراليا

بكين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
انتقدت وزارة الدفاع الصينية قرار الولايات المتحدة بتعزيز تحالفها العسكري مع استراليا..مشيرة الى اتفاق الدولتين على زيادة المبادرات العسكرية المشتركة من اجل تعزيز تحالفهما ، وذلك أثناء زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لأستراليا مؤخرا.

وقال جن بيان شنج المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية خلال مؤتمر صحفي” إن أي تدعيم أو توسيع لتحالف عسكري تشكل في التاريخ هو نمط من أنماط الحرب الباردة”..مضيفا أن التحركات التي تتعارض مع الاتجاه الحالى للسلام والتعاون لا تساعد في بناء الثقة والتعاون المتبادلين بين دول المنطقة وستضر بمصالحها المشتركة. ورأى” أن أي نظرية عسكرية أخرى تهدف إلى اثارة المواجهة وحماية أمن طرف معين على حساب طرف آخر هو تفكير رجعي”. وأوضح شنج في الوقت نفسه ان الصين ستجري مشاورات دفاعية مع الولايات المتحدة والهند على التوالي في شهر ديسمبر الحالي..

وسيترأس الجولة الـ 12 من المشاورات الدفاعية الصينية – الأمريكية نائب رئيس الأركان الصيني مع وكيل وزارة الدفاع الأمريكية في بكين يوم 7 ديسمبر.. بينما يتوجه نائب رئيس الأركان الصيني إلى نيودلهي لرئاسة الجولة الرابعة من مشاورات الدفاع والأمن الصينية – الهندية مع وكيل وزارة الدفاع الهندية يوم 9 ديسمبر.

وأضاف أن الصين ستتبادل وجهات النظر مع الولايات المتحدة والهند حول العلاقات الثنائية والوضع الإقليمي وغيرهما من القضايا خلال المشاورات. كما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية ان بلاده ودول جنوب شرق آسيا العشر أعضاء رابطة /الآسيان/ ستعقد اجتماع الجولة الثانية من الحوار بشأن أمور الدفاع والأمن في بكين خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر الحالي .

وقال أن الاجتماع سيعقد تحت عنوان الثقة والتعاون المتبادلين بين المسئولين الأمنيين ، وسوف يشارك فيه ممثلون من وزارة الدفاع الصينية ووزارات دفاع الدول الأعضاء بالآسيان وأمانة الرابطة وباحثون من مؤسسات بحوث الدفاع. وكان اجتماع الجولة الأولى قد عقد في مارس 2010 في بكين ، حيث ناقش مسئولون وباحثون من الجانبين قضايا الدفاع والأمن في المنطقة خلال مداولاتهم.
وحول المناورات والتدريبات العسكرية الصينية خلال الأشهر القليلة الماضية قال جن بيان شنج” أن التدريبات والدورات التدريبية التي أجراها جيش التحرير الشعبي الصيني مؤخرا تم إعدادها بشكل روتيني . ومن ثم نتوقع أن تعرض الأطراف ذات الصلة وجهة نظر موضوعية ورشيدة”.

وأشار الى ان المناورات والدورات التدريبية شملت تدريبا للانقاذ والإغاثة من الكوارث بين الصين واستراليا هذا الأسبوع ، والتدريب الحالي لكل من الأسطول البحري الصيني فى غرب المحيط الهادي وحاملة الطائرات الصينية .

وقال المتحدث “ان بعض المناورات والدورات التدريبية تقوم على أساس برنامج التدريبات السنوية لجيش التحرير الشعبي الصيني ، فيما يتم ترتيب الأخرى بين الجيش الصيني والجيوش الأجنبية”. وأشار الى أن التدريب البحري الثاني لحاملة الطائرات الصينية الذي بدأ أمس الاول الثلاثاء “هو ترتيب دوري” .. وقال” أنه نظرا لأن المشروع معقد وتدريجي ، فإن بناء حاملة الطائرات يشمل عددا من الأسلحة والمعدات والتجهيزات التي تتطلب اختبارات مختلفة ، وأن الاختبارات التى سوف تقوم بها حاملة الطائرات والزمن الذي ستستغرقه يعتمدان على الاجراءات التى تشملها” .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسلام أباد – خطة عسكرية للهند و(إسرائيل ) ودولة ثالثة لضرب باكستان

إسلام اباد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: