إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البرلمان الفلسطيني / كتلة ‘ العمل البرلمانية ‘ بالمجلس التشريعي الفلسطيني تناقش موضوع الاستثمار الفلسطيني في الكيان الصهيوني ( إسرائيل )

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شدد النائب أحمد أبو هولي، رئيس مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالشأن المالي والاقتصادي، على ضرورة استيضاح ما نشر في الإعلام حول الاستثمارات الفلسطينية في الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) والتي بلغت أكثر من 2.5 مليار دولار.

كتلة ‘ العمل البرلمانية ‘ بالمجلس التشريعي الفلسطيني تناقش موضوع الاستثمار الفلسطيني في الكيان الصهيوني ( إسرائيل )

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شدد النائب أحمد أبو هولي، رئيس مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالشأن المالي والاقتصادي، على ضرورة استيضاح ما نشر في الإعلام حول الاستثمارات الفلسطينية في الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) والتي بلغت أكثر من 2.5 مليار دولار.

وتساءل أبو هولي عن دور وزارة الاقتصاد والمالية في هذا الجانب الهام، مؤكدا أهمية متابعة الموضوع من كافة الجوانب، وقررت المجموعة توجيه رسالة استيضاح إلى رئيس الوزراء الفلسطيني برام الله د. سلام فياض حول هذا الموضوع وعقد جلسات لاحقة لمتابعة نقاشه.

جاء ذلك في اجتماع عقدته مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالشأن المالي والاقتصادي في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله، اليوم الخميس، 24 تشرين الثاني 2011 حضره كل من النواب:

أحمد أبو هولي، وقيس عبد الكريم، وسهام ثابت، وعبد الرحيم برهم، ونجاة الاسطل، وإبراهيم المصدر، ويحيى شامية، وعبد الحميد العيلة، وجمال حويل. وبحضور عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، حيث قدم شرحا عن واقع الطاقة المتجددة في فلسطين والعراقيل التي تواجه تطويرها على الصعيدين الدستوري والاقتصادي، واتفقت المجموعة على استكمال نقاش الموضوع في جلسات لاحقة.

يشار إلى أن فلسطين تعتبر الدولة الثالثة بعد قبرص وإسرائيل في الشرق الأوسط من حيث استخدام الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة حرارية، وصرح كتانة أنه سيتم افتتاح محطة توليد طاقة كهربائية من أشعة الشمس بقوة نصف ميجا في شهر شباط القادم في أريحا.

وطلبت المجموعة من كتانة تزويدها بكل البيانات والتقارير والدراسات في هذا المجال الحيوي والهام بالنسبة لفلسطين، من حيث الاقتصاد والبيئة ودور سلطة الطاقة في تشجيع استخدام هذه التقنية الهامة.

واستعرضت المجموعة الرسالة التي وجهتها إلى الرئيس محمود عباس وطالبته بتجميد عمل قانون ضريبة الدخل، وتضمنت الرسالة عدة نقاط هامة منها ما هو دستوري واقتصادي وسياسي، واستمعت إلى مداخلة جمال الخطيب مساعد الأمين العام للشؤون القانونية حول القانون المذكور، والذي أكد عدم جواز تشريع قانون ضريبي إلا من السلطة التشريعية.

وقررت المجموعة تأجيل مناقشة قانون الشركات لجلسات قادمة؛ وذلك ليتسنى لأعضاء  المجموعة دراسته بشكل معمق من كافة الجوانب.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أحال مشروع قانون الشركات إلى التشريعي لدراسته ورفع التوصيات الخاصة به.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – نص كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس : بدء الدورة الثلاثين للمجلس المركزي الفلسطيني بغياب عدة فصائل فلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: