إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / سباق السيارات / البريطاني هاميلتون يتوج بطلا لسباق جائزة أبو ظبي الكبرى

ابوظبي  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
توج البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس بالمركز الاول في سباق جائزة ابوظبي الكبرى المرحلة الثامنة عشرة قبل الاخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي اقيمت اليوم الأحد 13 تشرين الثاني 2011 على حلبة ياس مارينا بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

البريطاني هاميلتون يتوج بطلا لسباق جائزة أبو ظبي الكبرى

ابوظبي  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
توج البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس بالمركز الاول في سباق جائزة ابوظبي الكبرى المرحلة الثامنة عشرة قبل الاخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي اقيمت اليوم الأحد 13 تشرين الثاني 2011 على حلبة ياس مارينا بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

يعتبر هذا الفوز هو الثالث لهاميلتون بطل 2008 الذي قطع مسافة السباق البالغة 361ر305 كلم بزمن 886ر11ر37ر1 ساعة، اي بمعدل سرعة وسطى بلغ 498ر188 كلم في الساعة، متقدما على الونسو بفارق 457ر8 ثوان، وباتون بفارق 881ر25 ثانية . وشهد السباق انسحاب سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل المتوج بطلا للعام الثاني على التوالي منذ اللفة الاولى بسبب انفجار الاطار الخلفي الايمن , وهي المرة الاولى التي ينسحب فيها فيتل هذا العام وتحديدا منذ سباق جائزة كوريا الجنوبية العام الماضي في المرحلة الثامنة عشرة من الموسم الفائت. -ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الثامنة عشرة قبل الاخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد 1- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) 886ر11ر37ر1 ساعة 2- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق 457ر8 ثانية 3- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين -مرسيديس) بفارق 881ر25 ثانية 4- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) بفارق 784ر35 ثانية 5- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 578ر50 ثانية .

وكان أحرز الألماني سيباستيان فيتيل ، سائق فريق ريد بول مركز الإنطلاق الأول للمرة 14 لجائزة أبوظبي الكبرى ، ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 على حلبة مرسى ياس يوم السبت 12 تشرين الثاني 2011  .
وبحسب موقع (الفورمولا 1) الرسمي على الانترنت، فسينطلق سيباستيان سائق ريدبول من المركز الأول للمرة 14 هذا الموسم ليعادل بذلك الرقم القياسي لعدد الإنطلاق من المركز الأول المسجل بإسم البريطاني نايجل مانسيل مع فريق الويليامز في 1992 .

وقطع فيتيل أسرع لفة على الحلبة البالغ طولها 5.5 كيلومتر بزمن دقيقة واحدة و38.481 ثانية متقدما على سائق مكلارن البريطاني لويس هاميلتون الذي تصدر التجارب الحرة الثانية والثالثة بفارق 0.141 ثانية .

وجاء جنسن باتون متصدر التجارب الحرة الأولى في المركز الثالث أمام السائق الاسترالي مارك ويبر والإسباني فرناندو ألونسو .

وفشل السائق البرازيلي روبنز باريكيلو من الخروج إلى أرض الحلبة في الجزء الأول من التجارب التأهيلية بسبب تسرب في زيوت المحرك، وبالتالي سينطلق من المركز 23 للمرة الأولى في مسيرته أمام زميله في الفريق باستور مالدونادو الذي نال عقوبة إرجاع عشرة مراكز بعد استخدامه لمحركه التاسع في هذا الموسم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتائج المرحلة الثالثة من رالي دكار 2012

سان خوان / الأرجنتين  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حل المتسابق القطري العالمي ناصر صالح العطية حامل اللقب (سائق هامر) في المركز الثالث بالمرحلة الثالثة من النسخة الثلاثين من رالي دكار التى جرت بين سان رافايل وسان خوان في الارجنتين على مسافة 499 كلم بينها 208 كلم مرحلة خاصة ، ليحتل بذلك المركز السادس في الترتيب العام بفارق 34ر6 دقائق عن المتصدر .