إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الأقمار الصناعية / وكالة الفضاء الروسية ( روسكوسموس ) تطلق ثلاثة أقمار اصطناعية خاصة بنظام ” غلوناس ” العالمي للملاحة

موسكو - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) يوم السبت 5 تشرين الثاني 2011 عن وضع ثلاثة أقمار اصطناعية خاصة بنظام "غلوناس" العالمي للملاحة بنجاح في مدارها النهائي.
وقال مسؤول في الوكالة إن الأقمار حملها الصاروخ "بروتون إم" الذي أُطلق أمس من مركز بايكونور الفضائي في كزاخستان، ليرتفع إلى 27 عددُ الأقمار الاصطناعية لنظام "غلوناس".

وكالة الفضاء الروسية ( روسكوسموس ) تطلق ثلاثة أقمار اصطناعية خاصة بنظام ” غلوناس ” العالمي للملاحة

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) يوم السبت 5 تشرين الثاني 2011 عن وضع ثلاثة أقمار اصطناعية خاصة بنظام “غلوناس” العالمي للملاحة بنجاح في مدارها النهائي.
وقال مسؤول في الوكالة إن الأقمار حملها الصاروخ “بروتون إم” الذي أُطلق أمس من مركز بايكونور الفضائي في كزاخستان، ليرتفع إلى 27 عددُ الأقمار الاصطناعية لنظام “غلوناس”.

وحسب هذا المسؤول يحتاج الأمر 45 يوماً بعد الإطلاق لتصبح الأقمار الجديدة عاملة بالكامل.
وعملية الإطلاق هي الأولى لصاروخ ينقل أقمار “غلوناس” منذ ديسمبر/كانون الأول 2010، حين وقع في المحيط الهادي صاروخٌ كان يفترض أن ينقل عناصر أساسية في نظام الملاحة العالمي هذا.
و”غلوناس” نظام بديل لنظام “غلوبال” الأميركي لتحديد المواقع، وتريد روسيا استخدامه لأغراض عسكرية ومدنية.
وكانت شبكة “غلوناس” تحظى بتغطية عالمية في 1996، قبل أن يصبح البرنامج بطيئا وينخفض نطاق تغطيته بسبب تدهور حالة الأقمار الاصطناعية.
لكن وكالة الفضاء الروسية أعلنت الشهر الماضي رفعَ عدد الأقمار الاصطناعية العاملة إلى 24 مما أعاد قدرة النظام على توفير تغطية عالمية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيودلهي – إطلاق القمر الاصطناعي القطبي الهندي على متنه 20 قمرا اصطناعيا

نيو دلهي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: