إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الثروات الطبيعية / إعلان مجموعة “أريفا” عن اكتشاف 12.300 طن من اليورانيوم وسط الأردن

عمان - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت مجموعة "أريفا" النووية الفرنسية اكتشاف مخزونات من اليورانيوم تقدر بنحو 12300 طن في منطقة بلغت مساحتها 18 كيلومتراً مربعاً وسط الاردن الذي تثير احتياطاته من هذه المادة اهتمام العديد من البلدان.

إعلان مجموعة “أريفا” عن اكتشاف 12.300 طن من اليورانيوم وسط الأردن

عمان – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت مجموعة “أريفا” النووية الفرنسية اكتشاف مخزونات من اليورانيوم تقدر بنحو 12300 طن في منطقة بلغت مساحتها 18 كيلومتراً مربعاً وسط الاردن الذي تثير احتياطاته من هذه المادة اهتمام العديد من البلدان.
وقالت “اريفا” في بيان إن الشركة الاردنية الفرنسية لتعدين اليورانيوم، (وهو ائتلاف مشترك بين الشركة الاردنية لموارد الطاقة وشركة “أريفا”) “واثقة من أن اعمال التنقيب والحفر التي ستنتهى نهاية العام الجاري في المنطقة المرخصة ستسفر عن اكتشاف مخزون يتجاوز 20 الف طن من معدن اليورانيوم”.
وتابعت: “أن هذا المخزون يعتبر استراتيجيا في ما يخص تعزيز وتأمين مصادر الوقود النووي الاردني في المستقبل”.
وبحسب البيان الذي بثته وكالة الانباء الاردنية الرسمية “بعد انتهاء المرحلة الثانية من التنقيب، سيتم في العام 2012 عمل الدراسات التقنية والاقتصادية لتقييم جدوى مشروع تعدين اليورانيوم ضمن مناطق الرخصة الممنوحة، مع الاخذ بالاعتبار المتطلبات الحالية والمستقبلية لسوق اليورانيوم العالمي والطلب عليه”.
وأكد أن “هيئة الطاقة الذرية الاردنية وشركة اريفا، الشريكتين في الشركة النبطية للطاقة، ستستمران بالعمل المشترك للوصول الى أفضل سيناريوات التعدين المستقبلية في وسط الأردن”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

70 مليون فقير في الوطن العربي

الرياض - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
علن رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"  الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز، أن عدد الفقراء في الوطن العربي يقدر بحوالي 70 مليون فقير.
وقال الأمير طلال خلال الحوار المفتوح مع نادي الاقتصادية الصحفي، اليوم، في مقر البرنامج بالرياض"إن عدد سكان الوطن العربي 22 دولة، يقدر بحوالي 351 مليون نسمه، منهم 19.7%، يعيشون تحت خط الفقر".