إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / بإمتلاك راجمة صواريخ – تحذير عسكري صهيوني لحركة الجهاد الإسلامي من قصف تل أبيب

أول راجمة صواريخ للجهاد الإسلامي بقطاع غزة
أسدود - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت الاذاعة العبرية الرسمية ان رئيس اركان جيش الاحتلال الصهيوني الجنرال 'بني غيتس' عقد الليلة الماضية 29 تشرين الأول 2011 سلسلة مشاورات مع عدد من قادة الاجهزة الامنية وقادة الجيش لبحث سيل الرد على الصواريخ الفلسطينية التي سقطت على جنوب الكيان الصهيوني ردا على جريمة الاغتيال لعدد من قادة سرايا القدس في رفح جنوبي قطاع غزة .

بإمتلاك راجمة صواريخ – تحذير عسكري صهيوني لحركة الجهاد الإسلامي من قصف تل أبيب

أول راجمة صواريخ للجهاد الإسلامي بقطاع غزة
أسدود – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت الاذاعة العبرية الرسمية ان رئيس اركان جيش الاحتلال الصهيوني الجنرال ‘بني غيتس’ عقد الليلة الماضية 29 تشرين الأول 2011 سلسلة مشاورات مع عدد من قادة الاجهزة الامنية وقادة الجيش لبحث سيل الرد على الصواريخ الفلسطينية التي سقطت على جنوب الكيان الصهيوني ردا على جريمة الاغتيال لعدد من قادة سرايا القدس في رفح جنوبي قطاع غزة .

واضافات الاذاعة ان ‘غيتس’ عقد الليلة اجتماعا مع طاقم العمليات في جيشه في ظل تصاعد عمليات القصف والتي تؤثر على حياة مليون ونصف يهودي  .
من جهتها حذرت مصادر عسكرية صهيونية حركة الجهاد الاسلامي من قصف تل ابيب واماكن المركز حيث توجد اماكن استراتيجية بالصواريخ معتبرة ان حركة حماس تتحمل المسؤولية الكاملة لكافة اعمال التصعيد من قطاع غزة حسب زعمه.
وفي نفس الوقت حذر وزير الخارجية الصهيوني المتطرف ليبرمان من أنه اذا استمر إطلاق الصواريخ فسيكون لذلك عواقب وخيمة.
وفي تفاصيل الأحداث قالت مصادر عبرية ان صاروخ غراد اصاب مساء أمس السبت 29 تشرين الأول الجاري مبنى في مدينة عسقلان اصابة مباشرة مما ادى الى اصابة شخص بجروح متوسطة .
وقد اسفر تساقط الصواريخ على المستوطنات اليهودية عن إصابة شخصين اخرين بجروح و 15 شخصا اخر بحالة من الهلع وعن الحاق اضرار فادحة بالممتلكات بما في ذلك مبنى مدرسة.
وسقطت في مدينة اسدود 7 صواريخ من طراز غراد اصاب احدها موقفا للسيارات قرب احدى العمارات السكنية مما ادى الى جرح رجل في الاربعين من العمر بجروح طفيفة والى الحاق اضرار بالطبقات الاولى للمبنى واشتعال تسع سيارات على الاقل.وقد جرح في غان يافنيه رجل في الخمسين من العمر بجروح بين متوسطة وطفيفة من جراء سقوط صاروخ في البلدة .
واعلن رئيس بلدية اسدود ورئيس مجلس غان يافنيه المحلي عن الغاء الدراسة اليوم الأحد 30 تشرين الأول 2011 بسبب هذا التدهور.وقد اطلقت على جنوب فلسطين المحتلة منذ ساعات بعد ظهر أمس زهاء 20 صاروخا وقذيفة صاروخية .
فسقطت 3 صواريخ في منطقة النقب الغربي وصاروخان اخران في منطقة بئر السبع .كما سقطت في محيط المجلس الاقليمي اشكول بالنقب الغربي قذيفتان صاروخيتان واخرى في محيط المجلس الاقليمي حوف اشكلون دون ان يؤدي ذلك الى وقوع اصابات او اضرار.
وافيد ان منظومة القبة الحديدة تمكنت من اعتراض صاروخ واحد اطلق باتجاه بئر السبع.
وقالت وسائل إعلام صهيونية إن صافرات الإنذار سمعت مساء السبت في تجمعات سكانية يهودية كبيرة تمتد من مدينة أسدود وصولا الى الجديرة، كما سمع سكان يهود أصوات انفجار الصواريخ التي سقطت بالقرب من مناطق سكناهم.
من جانه قال ‘أبو أحمد’ الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن ‘الرد على جريمة الاغتيال بدأ بإطلاق خمسة صواريخ غراد على اسدود ويبنا ولخيش’ في جنوب الكيان الصهيوني .
كما أعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى- الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- مسؤوليتها عن إطلاق ثلاثة صواريخ غراد مساء السبت على تجمع ‘اوفيكم’ وصاروخ رابع على منطقة ‘غان يبنا’.
وأعلنت أيضا كتائب المقاومة الوطنية- الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين- مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من طراز ‘107’ على موقع كرم أبو سالم الاسرائيلي، معتبرا ذلك ‘ردا أوليا على عملية الإغتيال ضد في ناشطي سرايا القدس’.
وتبنت كتائب شهداء الاقصى- مجموعات أيمن جودة- المسؤولية عن اطلاق صاروخ غراد على مدينة عسقلان.
{youtube}TkxmXNT8950{/youtube}

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خانيونس – 7 شهداء فلسطينيين و 13 جريحا بقصف الطيران الحربي الصهيوني لنفق للمقاومة الفلسطينية

خانيونس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: