إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / سقوط 20 صاروخ جراد فلسطيني على المستوطنات اليهودية في سديروت وأسدود وعسقلان وبئر السبع

اسدود - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أقرت قوات الاحتلال الصهيوني بسقوط أكثر من 20 صاروخ جراد على المستوطنات اليهودية منذ عصر اليوم السبت 29 تشرين الأول 2011 .

سقوط 20 صاروخ جراد فلسطيني على المستوطنات اليهودية في سديروت وأسدود وعسقلان وبئر السبع

اسدود – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أقرت قوات الاحتلال الصهيوني بسقوط أكثر من 20 صاروخ جراد على المستوطنات اليهودية منذ عصر اليوم السبت 29 تشرين الأول 2011 .
وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن قصف أهداف صهيونية بـ8 صواريخ “جراد”، وموقع كرم ابو سالم بقذيفتي هاون عيار 80 ملم، ومغتصبة نتيف هعسراه بصاروخي 107، وموقع كوسوفيم ومفتاحيم وعسقلان وسديروت بـ4 صواريخ “قدس”.
وقالت سرايا القدس في بيان لها، في تمام الساعة4:50 من مساء اليوم السبت 2 ذو الحجة- 1432 هـ ، 29/10/2011م،تمكنت “الوحدة الصاروخية التابعة لسرايا القدس من استهداف مدن العدو ( اسدود ولخيش وغان يفنه) بـ5 صواريخ جراد.
وفي بيان آخر قالت السرايا، تمام الساعة 6:55 و 7:10 من مساء اليوم السبت ، 29/10/2011م، تمكنت “الوحدة الصاروخية التابعة لسرايا القدس من استهداف مدينتي “أسدود واوفاكيم” بـ3 صواريخ “جراد”، وموقع كرم ابو سالم بقذيفتي هاون عيار 80 ملم، ومغتصبة نتيف هعسراة بصاروخ 107، وموقع كوسوفيم ومغتصبة سديروت وعسقلان ومفتاحين بـ4 صواريخ”قدس.”
وأشارت إلى ان مجاهدي “الإعلام الحربي” وثقوا عملية قصف اسدود ولخيش وغان يفنه بالتصوير، وتم عرض الفيديو عبر موقع “الإعلام الحربي”، وتوزيعه على وسائل الإعلام المختلفة.ونشرت سرايا القدس على موقعها على الانترنت “الإعلام الحربي” فيديو وصورا لراجمة صواريخ محمولة على جيب عسكري تقصف صواريخ من طراز غراد.
واعترف الاحتلال الصهيوني باصابة عدداً من الصهاينة بجراحٍ، وأصيب آخرون بالهلع نتيجة سقوط ثلاثة صواريخ من طراز “غراد” في مدينة أسدود المحتلة التي تبعد عن مدينة غزة نحو 42 كيلومترًا.
كما اصيب شخص صهيوني بجراح حرجة في قصف سرايا القدس لمدينة عسقلان المحتلة بصاروخ قدس، كما اعترف الاحتلال العبري .
وقالت صحيفة “معاريف” العبرية إن صاروخ جراد اطلقته السرايا وأصاب مبنى سكنيًا مكونًا من تسعة طوابق وأصاب عددًا من السكان بجروحٍ طفيفة باسدود، كما أحدث أضرارًا بالمكان، فيما هرعت سيارات الإطفاء لإخماد الحريق الذي نشب عن الصاروخ.
وأشارت إذاعة الاحتلال على موقعها الالكتروني إن انفجار الصواريخ أوقع إصابةً طفيفة وحالاتٍ من الهلع وسط سكان مدينة لخيش وأضرارًا بمدرسة ومبنى آخر.

وعلى الصعيد ذاته ، أعلنت كتائب الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح ، عن قصف عزاتا بصاروخ جراد اليوم السبت .
ومن جانبها ، أعلنت صحيفة ( معاريف ) العبرية مساء اليوم السبت 29 تشرين الأول 2011 ان صاروخ من نوع جراد أطلقته المقاومة الفلسطينية ضرب بناية من 9 طوابق في أسدود، مما أدى لوقوع عدد كبير من الإصابات في صفوف المستوطنين
و لا زالت تسمع بين الحين و الأخر أصوات الانفجارات التي تحدثها الصواريخ التي تطلقها سرايا القدس باتجاه المدن و البلدات الصهيونية ردا على جريمة اغتيال 5 من كوادرها في رفح .
كما تشهد اجواء قطاع غزة تحليقا مكثفا للطيران الحربي الصهيوني .

وفي السياق ذاته ، ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية نقلا عن  مصادر عسكرية صهيونية قولها ان مسلحين فلسطينيين أطلقوا 5 قذائف هاون سقطت في مجمع اشكول دون وقع إصابات او أضرار .
كما ذكرت مصادر عبرية بان صاروخ من نوع جراد سقط في منطقة مفتوحة قرب بئر السبع دون إصابات او أضرار .
و لا تزال المقاومة الفلسطينية تمطر مواقع العدو الصهيوني بصواريخ الجراد في ردودها على القصف الذي استهدف خمسة من قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بعد ظهر اليوم قرب رفح .
وأصدرت الجبهة الداخلية بجيش الاحتلال الصهيوني بيانا دعت فيه سكان الجنوب البقاء قرب الملاجئ والغرف المحصنة  والبقاء على بعد 15 ثانية من الملاجئ للفرار بداخلها وقت سماع صفارات الإنذار .
وسقط صاروخ غراد قبل قليل وأصاب بشكل مباشر منزل في عسقلان والحق أضرارا جسيمة في المنزل .
كما أصيب صهيوني  بصورة خطيرة جراء القصف، و تم نقله لمستشفى برزيلاي في عسقلان .
كما سقطت قذيفة هاون في مستوطنة ناتيف هعتسراه شمالي معبر ايرز دون الإبلاغ عن اصابات .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرة – اضراب المدارس فوق الابتدائية في 36 بلدة بالداخل الفلسطيني المحتل

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: