إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / 26 قتيلا في “جمعة الحظر الجوي ” بسوريا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

26 قتيلا في “جمعة الحظر الجوي ” بسوريا

دمشق – ا ف ب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صرح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 26 مدنيا قتلوا اليوم الجمعة 28 تشرين الأول 2011 برصاص قوات الأمن السورية في مدينتي حمص وحماة وحولها وهي بين بؤر المواجهات مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال المرصد في بيان أن “ثمانية مدنيين قتلوا في مناطق مختلفة من حماة (شمال سوريا) وقتل 11 آخرون في حمص (وسط) بينما قتل مدني بالقصير بنواحي حمص”، وهي المناطق التي تشهد منذ عدة أسابيع عمليات ينفذها الجيش السوري.
وكان قد دعا ناشطون مطالبون بالديموقراطية على صفحتهم على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي الى التظاهر اليوم في “جمعة الحظر الجوي” لوقف قمع السلطات للحركة الاحتجاجية التي قتل خلالها ثلاثة آلاف شخص منذ منتصف آذار.
وكتب الناشطون على فيسبوك انهم يدعون الاسرة الدولية الى فرض منطقة للحظر الجوي ليتمكن الجيش السوري الحر من “التحرك بحرية اكبر”.
ميدانيا، ذكر المرصد السوري بحقوق الانسان ان “مدنيا شابا استشهد برصاص قناصة امام مسجد المريجة بحي باب السباع” في حمص (وسط) التي تشهد عمليات عسكرية منذ اسابيع.
وفي حمص ايضا، قال المرصد ان 13 شخصا جرحوا، اثنان منهم بحالة حرجة “اثر اطلاق قوات الامن الرصاص الحي لتفريق مظاهرة خرجت في مدينة القصير (…) وفي اطلاق رصاص في حي الانشاءات لتفريق مظاهرة حاشدة”.
واوضح المصدر نفسه ان “تظاهرات خرجت في حمص من مساجد عمر بن الخطاب والابرار ورمزون في مدينة القصير بعد صلاة الجمعة”، موضحا ان “الامن فرق التظاهرة التي خرجت من مسجد رمزون باطلاق رصاص في الهواء”.
وقال المرصد ان قوات الامن في محافظة ريف دمشق “اطلقت الرصاص الحي في الهواء لتفريق مظاهرة حاشدة خرجت في بلدة كناكر بعد صلاة الجمعة واعتقلت عشرات المتظاهرين”.
كما “اقتحمت قوات الامن حي القبيات في مدينة بانياس وتلاحق المتظاهرين في شوارع الحي واعتقلت ثلاثة منهم”، كما قال المرصد.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – أمر قضائي عراقي باعتقال رئيس وأعضاء المفوضية التي أشرفت على إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان حول الاستقلال

أربيل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: