إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / وزارة الثقافة الأردنية تطلق الدورة الخامسة من مهرجان القراءة للجميع المنبثق عن مشروع مكتبة الأسرة الأردنية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وزارة الثقافة الأردنية تطلق الدورة الخامسة من مهرجان القراءة للجميع المنبثق عن مشروع مكتبة الأسرة الأردنية

عمان ـ  بترا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن تطلق وزارة الثقافة الأردنية الدورة الخامسة من مهرجان القراءة للجميع المنبثق عن مشروع مكتبة الأسرة الأردنية يوم (السبت) في جميع محافظات الأردن ويستمر أربعة أيام.
ويعد مشروع مكتبة الأسرة ألأردنية من المشاريع الوطنية الثقافية الرائدة، وتشرف عليه لجنة وطنية عليا برئاسة وزير الثقافة.

ويتمثل المشروع الذي بدأ عام 2007، بسلسلة إصدارات تغطي معظم المعارف الإنسانية التي تثري العقل والوجدان، في حقول الدين والفكر، والعلم والفن، والإبداع المحلي والعربي والعالمي، والتراث، واكتساب المهارات الحياتية، والتاريخ والعلاقات العامة الأسرية، وعلم النفس، والسير والتراجم العربية والعالمية، وأدب الأطفال وغيرها،تعرض من خلال مهرجان القراءة للجميع.
وتستند فلسفة هذا المشروع على توفير الكتاب في جميع المحافظات وبأسعار رمزية، وفي متناول الجميع لتحقيق عدالة توزيع مكتسبات التنمية الثقافية على مختلف أقاليم ومحافظات المملكة.
من أهم الأهداف التي يسعى إليها هذا المشروع: تشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت واختيار كتب المعارف الإنسانية تثري العقل والوجدان، وإصدارها بطبعة أنيقة من خلال المواصفات الفنية العالية وتوفير الدعم المالي لدعم الكتاب، وضمان وصوله للمواطن بأسعار رمزية جداً ، والمساهمة في رفع مستوى الوعي الثقافي لجميع أفراد الأسرة الأردنية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتاب «حلم رام الله: رحلة في قلب السراب الفلسطيني» لـبانجمين بارت مراسل صحيفة “لوموند” الفرنسية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: