إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / الصحافة والإعلام / بالفيديو – الإعلان الرسمي عن فوز ممدوح الولى بمقعد نقيب الصحفيين المصريين بإنتخابات 2011
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بالفيديو – الإعلان الرسمي عن فوز ممدوح الولى بمقعد نقيب الصحفيين المصريين بإنتخابات 2011

نقيب الصحفيين المصرين ممدوح الولى

القاهرة –  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن المستشار محمد حسن علي رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين المصريين عن فوز ممدوح الولي بمقعد نقيب الصحفيين بعد استكمال فرز جميع الصناديق واستبعاد صندوق واحد بسبب الخلاف بشأن عدد بطاقات الأصوات فيه.
وقد شهدت الانتخابات العامة لنقابة الصحافيين المصريين ، إقبالا كبيرا من قبل الصحفيين الأعضاء الذين توافدوا منذ صباح يوم الأربعاء 26 تشرين الأول – اكتوبر 2011 لاختيار نقيبا يمثلهم و12 عضوا لمجلس النقابة وسط تفاؤل كبير بأن تحقق لهم النقابة أمالهم وتدافع عن حقوقهم.

وأشار المستشار محمد حسن علي رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين إلى أن ممدوح الولي حصل على 1646 صوتا بينما حصل يحيى قلاش على 1369 صوتا , بفارق 277 صوتا , فيما حصل محمد الاسكندراني على 18 صوتا , ومحمد المغربي على 9 أصوات , ومؤنس الزهيري على 4 أصوات.
وقال انه بالنسبة للشكوى الخاصة باللجنة رقم 2 , والتي كان مضمونها عدم التطابق بين عدد توقيعات الحاضرين المسجلين , وعدد البطاقات , حيث أن إجمالي عدد الأصوات 165 صوتا , بينما عدد البطاقات في الصندوق 166 , فقد قررت اللجنة القضائية استبعاد هذا الصندوق.
وأضاف المستشار محمد حسن أن إجمالي الناخبين في انتخابات النقيب بلغ 3101 ناخب , وأن عدد الأصوات الصحيحة 3076 صوتا , والباطلة 25 صوتا .
وكانت نقابة الصحفيين، قد شهدت إقبالاً كثيفًا من أعضاء الجمعية العمومية على التصويت في الانتخابات لاختيار نقيب ومجلس نقابة جديدين، وذلك قبل غلق باب التصويت في الساعة الثامنة.
وكانت اللجنة القضائية استبعدت أحد الصناديق وكان به 165 صوتاً لوجود صوت انتخابى خاص بمجلس نقابة الصحفيين، بينما الصندوق خاص بمقعد النقيب.
وبدأت مساء يوم الاربعاء 26 تشرين الأول – اكتوبر 2011 عملية فرز الأصوات بعد إغلاق اللجان بمقر النقابة في انتخابات شارك فيها عدد كبير من الصحفيين في أول انتخابات من نوعها بعد ثورة 25 يناير 2011 .
وتنافس في هذه الانتخابات 101 مرشح على عضوية مجلس النقابة إضافة إلى خمسة مرشحين على منصب النقيب.
وقد أثار أنصار الصحفي يحيى قلاش، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، بعض أحداث الشغب بالنقابة، وشككوا فى نتيجة الانتخابات قبل إعلانها رسمياً، وذلك بعد أن أكدت النتيجة الأولية فوز ممدوح الولى بمقعد النقيب.

وهددت اللجنة المشرفة على الانتخابات بوقف عمليات الفرز على عضوية مجلس النقابة إذا لم تنتهى هذه المشادات، وفى المقابل التزم أنصار ممدوح الولى الصمت وطالبوا بإعادة فرز الصناديق التى يتم التشكيك فيها وتدخل أمن النقابة للسيطرة على الموقف.
وجاءت نتيجة الأعضاء كالتالي : عبير سعدي على 1659 صوتًا، محمد عبد القدوس 1365 صوتا، ومحمد كارم محمود 1124 صوتا، وجمال عبد الرحيم 1008 صوت، وأسامة داود 872 صوتا، وعلاء العطار على 798 صوتا، وحاتم زكريا 786 صوتا، وجمال فهمى 784 صوتا، وخالد ميرى 733 صوتا، وهاني عمارة 681 صوتًا، وهشام يونس 665 صوتا، إبراهيم أبو كيلة 663 صوتًا.
يذكر أن 3101 صحفي صوتوا فى الانتخابات، منها 2824 صوتا صحيحًا، و277 باطلا، وأن اللجنة نفسها قد أعلنت عن فوز ممدوح الولى بمقعد نقيب الصحفيين، بعد حصوله على 1646 صوتاً، وحصول منافسه يحيى قلاش على 1399 صوتاً، من إجمالى 3076صوتا صحيحا.
وتؤكد النتائج النهائية للانتخابات أن 6 أعضاء من المجلس القديم احتفظوا بمقاعدهم، وهم: محمد عبد القدوس، وجمال عبد الرحيم، وحاتم زكريا، وعبير سعدي، وجمال فهمي، وهاني عمارة.

بينما دخل المجلس 6 أعضاء جدد للمجلس وهم: هشام يونس، وأسامة داوود، وعلاء العطار، وكارم محمود، وإبرهيم أبو كيلة، وخالد ميري، حيث أنها التجربة الأولى لهم بمجلس نقابة الصحفيين.
يذكر ان عملية فرز أصوات الناخبين، قد استغرقت مدة طويلة، حيث أنه تم إعادة فرز أصوات اللجنة رقم “13” مرة أخرى بعد أن أشرفت أوراق التصويت على الإنتهاء، وقد أثار تاخر إعلان النتيجة النهائية غضب بعض الصحفيين، حيث لم يتم الإعلان إلا في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

كما احتوت بعض صناديق الإقتراع على عدد من الاصوات الباطلة، والتي تنوعت أسباب بطلانها، فمنها بسبب تكرار الاسم أو ترك اسم من الأماكن الـ12 المحددة، أو ترك الورقة بيضاء واكتفى برسم خط عرضي في ورقة التصويت، ولكن الأطرف هو أنه وجد في أثناء عملية فرز الأصوات بالصندوق الخاص بلجنة رقم “10” ورقة تحتوي على أسماء: حسني مبارك، سوزان مبارك، جمال مبارك، علاء مبارك، أحمد عز وعدد من الوزراء.
{youtube}eutmJ5axVcU{/youtube}

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – عناوين الصحف الفلسطينية 29 / 6 / 2017

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: