إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحكومة الفلسطينية / الشيخ إسماعيل هنية : صفقة التبادل بين المقاومة والاحتلال الصهيوني حققت إنجازاً وطنياً بإطلاق سراح القادة المقاومين الذين قتلوا 1120 صهيونيا وحكم عليهم ب 192 ألف سنة

الشيخ اسماعيل هنية

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد الشيخ إسماعيل هنية ، رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة أن صفقة التبادل بين المقاومة والاحتلال الصهيوني حققت إنجازاً وطنياً بإطلاق سراح القادة المقاومين الأبطال من سجون الاحتلال الصهيوني يوم الثلاثاء 18 تشرين الأول 2011 .

 

الشيخ إسماعيل هنية : صفقة التبادل بين المقاومة والاحتلال الصهيوني حققت إنجازاً وطنياً بإطلاق سراح القادة المقاومين الذين قتلوا 1120 صهيونيا وحكم عليهم ب 192 ألف سنة

الشيخ اسماعيل هنية

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد الشيخ إسماعيل هنية ، رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة أن صفقة التبادل بين المقاومة والاحتلال الصهيوني حققت إنجازاً وطنياً بإطلاق سراح القادة المقاومين الأبطال من سجون الاحتلال الصهيوني يوم الثلاثاء 18 تشرين الأول 2011 .

 

وقال هنية في كلمة له بمسجد الشاطئ الكبير عقب صلاة اليوم الجمعة 21 تشرين الأول 2011 ، بحضور عشرات الأسرى المحررين وعدد من عوائلهم وعدد من قادة حماس من الضفة الغربية المقيمين في دمشق الذين وصلوا غزة، :”نحن اليوم إذ نستقبل هؤلاء الإخوة المجاهدين الأبطال وبعض العوائل القادمة من الضفة نشكر الله على هذا النصر والفضل”.

وأشار إلى ما أوردته الصحافة العبرية من معلومات عن طبيعة الأسرة المحررين وكيف خرج فيها مقاومين قتلوا أكثر من 1120 صهيوني وفق ما أعلنه الاحتلال، كما لفت إلى أن الإحصائية الصهيونية تتحدث عن أحكامهم بأنها تصل إلى 192 ألف سنة.
وقال :”لكن الله سبحانه وتعالى طوى الزمن ثم بيدي المجاهدين والقساميين طوي الزمن وتحقق الإفراج”.
وأشار إلى بطولات بعض الأسرى المحررين، مشيداً بالأسير المحرر مصعب الهشلمون الذي أذن لصلاة الجمعة ( الظهر ) في المسجد مؤكداً فخر شعبنا وأهل غزة بهذا البطل الذي كان محكوماً بالمؤبد لدوره في عملية استشهادية ثأراً لاغتيال الإمام الشهيد أحمد ياسين والقائد اسد فلسطين الدكتور عبد العزيز الرنتيسي.
وذكر أن بين هؤلاء أسماء كبيرة مثل البطل عامر سرحان والبطل عبد الهادي غنيم، وخاطفي الجندي الصهيوني نخشون فاسكمان، والدكتور عبد العزيز عمرو الذي حكم عليه سبعة آلاف سنة ولكنه أمضى سبع سنوات فقط، وكذلك خلية صوريف والقدس وغيرهم من القادة والأبطال العظام.
ولفت إلى أن هذا اللقاء على أرض غزة بحضور الأسرى والمحررين وبعض قادة حماس من الضفة الذين قدموا من الشام لم يحدث من سنوات طويلة، حيث هو اللقاء الأول بعد اللقاء الجامع خلال الإبعاد في مرج الزهور.
وقال :”بعض الأسرى المحررين التقيناهم في مرج الزهور وبعض القادة من الضفة قدموا إلينا من الشام”.
من جهة أخرى ، يواصل مبعوث رئيس الوزراء العبري بنيامين نتنياهو الخاص بمفاوضات تبادل الاسرى “دافيد ميدان ” اتصالاته مع كبار المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية وذلك بهدف اعداد وتجهيز المرحلة الثانية من صفقة التبادل والتي ستشمل اطلاق سراح 550 اسيرا فلسطينيا خلال شهرين تقوم حكومة الكيان الصهيوني باختيارهم دون الحاجة لمفاوضات جديدة مع حركة حماس وفقا لما ذكرته صحيفة هأرتس الناطقة بالعبرية في عددها الصادر اليوم ” الجمعه ” 21 تشرين الأول الجاري .
ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر سياسي صهيوني رفيع قوله بان الحديث يدور عن اسرى فلسطينيين ممن لم يحكموا بالسجن المؤبد ولم يشاركوا في قتل يهود .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – بيان الحكومة الفلسطينية بغزة برئاسة د. رامي الحمد الله 3 / 10 / 2017

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: