إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / النسائيات الفلسطينية / أسماء الأسيرات الفلسطينيات المتبقيات بالسجن الصهيوني وسيفرج عنهن قريبا

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكدت مصادر حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) وجود تطمينات مصر عبر ( الوسيط المصري بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني بصفقة تبادل الأسرى ) الأخيرة بأنه سيتم الإفراج خلال الأيام القادمة عن الأسيرات الفلسطينيات التسع المتبقيات في سجون الاحتلال الصهيوني .

أسماء الأسيرات الفلسطينيات المتبقيات بالسجن الصهيوني وسيفرج عنهن قريبا

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكدت مصادر حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) وجود تطمينات مصر عبر ( الوسيط المصري بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني بصفقة تبادل الأسرى ) الأخيرة بأنه سيتم الإفراج خلال الأيام القادمة عن الأسيرات الفلسطينيات التسع المتبقيات في سجون الاحتلال الصهيوني .

فقد أكد الناطق باسم حماس فوزي برهوم في حديث صحفي صباح اليوم الخميس 20 تشرين الأول 2011 ، ما صدر عن مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس صالح العاروري أن مصر أبلغتهم أنه سيتم الإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات التسع اللواتي لم يفرج الاحتلال الإسرائيلي عنهن في المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى خلال الأيام القريبة القادمة.
وقال برهوم “أن الاتفاق كان الإفراج عن كافة الأسيرات القابعات بالسجون ولذلك تعمل مصر منذ اللحظة الأولى لاكتشاف هذا الأمر على ضمان الإفراج عنهن على غرار الإفراج عن الأسيرات الـ27 ضمن الصفقة التي جرت أول امس الثلاثاء”.
وعن موضوع آخر يتعلق بشروط الصفقة، أوضح برهوم أن الصفقة اكدت على ضرورة إنهاء المعاناة الإنسانية لذوي الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني وخاصة أسرى قطاع غزة وتمكينهم من زيارة أبنائهم الأسرى بعد انقطاع الزيارة لخمس سنوات.
ويذكر أن المرحلة الأولى من صفقة تبادل الاسرى أعلن عنها رسميا في 11 تشرين الأول 2011 ونُفذت في 18 من الشهر ذاته ، حيث شملت إطلاق سراح 477 أسيرا فلسطينيا على أن تشمل المرحلة الثانية إطلاق سراح 550 أسيرا والمقرر تنفيذها بعد شهرين ليصبح عدد المفرج عنهم من السجون الصهيونية 1027 اسيرا واسيرة .
كان عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، صالح العاروري وهو أحد أعضاء الوفد الفلسطيني المفاوض في صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال زار العاصمة المصرية القاهرة يوم الاثنين الماضي لبحث ملف 9 أسيرات لم يفرج الاحتلال عنهن وفق ما تم الاتفاق عليه.
وفيما يلي قائمة بأسماء الأسيرات الفلسطينيات اللواتي ينتظرن الإفراج من السجون الصهيونية كملحق للمرحلة الأولى من عملية تبادل الأسرى ( صفقة جلعاد شاليط مقابل 1027 اسيرا واسيرة ) :
–         لينا جربوني – من مناطق الداخل 1948  محكومة عليها 17 سنة
–         ورود ماهر قاسم – من مناطق الداخل 1948  محكوم عليها 5 سنوات .
–         فداء أبو اسنينه – من منطقة الخليل ، موقوفة
–         رانية أبو هلسة – من منطقة القدس ، موقوفة
–         بشرى الطويل، من منطقة رام الله ، إداري
–         هنية ناصر، من منطقة رام الله ، موقوفة
–         خديجة أبو عياش- من مناطق الداخل 1948 ، محكومة 3 سنوات
–         منى قعدان – من مناطق جنين ، موقوفة
–         سعاد نزال – من مناطق قلقيلية ، موقوفة .
–        أخيراً  شابة فلسطينية تم اعتقالها صباح الأربعاء جنوب بيت لحم .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مناقشة آليات تمكين المرأة الفلسطينية من الحصول على حقوقها الارثية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: