إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأمومة والطفولة / سيدة فلسطينية بقطاع غزة تلد 5 توائم ( 4 ذكور وأنثى ) بعد 5 سنوات من تأخر الحمل

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وضعت سيدة فلسطينية من جنوب قطاع غزة خمسة توائم "4 ذكور 1 أنثى"، بعد خمسة أعوام من العقم وعدم القدرة على الإنجاب.
وأوضح د. عبد الرازق الكرد المدير الطبي واستشاري النساء والتوليد في مستشفى الهلال الاحمر الاماراتي بخان يونس، انه تم اجراء عملية أطفال أنابيب للسيدة المذكورة  بنجاح .

 

سيدة فلسطينية بقطاع غزة تلد 5 توائم ( 4 ذكور وأنثى ) بعد 5 سنوات من تأخر الحمل

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وضعت سيدة فلسطينية من جنوب قطاع غزة خمسة توائم “4 ذكور 1 أنثى”، بعد خمسة أعوام من العقم وعدم القدرة على الإنجاب.
وأوضح د. عبد الرازق الكرد المدير الطبي واستشاري النساء والتوليد في مستشفى الهلال الاحمر الاماراتي بخان يونس، انه تم اجراء عملية أطفال أنابيب للسيدة المذكورة  بنجاح .

 

وكانت تكللت عملية الزراعة بالنجاح وحملت السيدة بخمسة توائم وقد تم متابعة حالتها وإدخالها للمستشفى عندما أكملت 24 أسبوعا من الحمل، حيث كانت تعاني من ارتفاع بضغط الدم وكذلك آلام متكررة في البطن نتيجة انقباضات الرحم التي قد تكون مؤشراً لاحتمال الولادة المبكرة وتمت السيطرة على هذه الأعراض بالعلاج والمتابعة المكثفة داخل المستشفى حتى بلغ عمر الحمل 28 أسبوعا.

وأضاف الكرد: “عندما بدأت آلام الولادة في التزايد استوجب توليدها بصفة عاجلة وعليه تم التواصل مع رؤساء أقسام الولادة والأطفال بمستشفي المقاصد الخيرية بالقدس للعمل على استقبال الحالة والعناية بالمواليد هناك، ومن ثم نقلها بأقصى سرعة، وبمجرد وصولها هناك تم إجراء الولادة بعملية قيصرية، حيث كانت أوزان الأطفال تتراوح بين 1100 – 1200 جرام، لافتا إلى أن حالة الأطفال والأم مستقرة”.

بدوره أعرب وليد ماضي مدير المستشفى عن سعادته بمثل هذه الانجازات في ظل الحصار وشح الإمكانيات، مثمناً مجهود الطاقم الطبي، داعيا للمزيد من الجهد والابتكار والانجاز.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فرع فلسطين : عام 2014 من أصعب الأعوام على الأطفال الفلسطينيين جراء انتهاكات الاحتلال ( الإسرائيلي )

 

الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال - فرع فلسطين

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )