إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / التفاصيل السرية بصفقة ( جلعاد شاليط ) لتبادل الأسرى الفلسطينيين بين حماس والكيان الصهيوني

الجندي الصهيوني جلعاد شاليط يقرأ صحيفة فلسطين

يافا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف موقع "قضايا مركزية" الناطق بالعبرية، النقاط السرية في صفقة التبادل التي جرى التوقيع عليها الثلاثاء 11 تشرين الأول 2011 ، والتي سترى النور خلال ايام، ومن المتوقع عودة الجندي اليهودي جلعاد شاليط الى الكيان العبري ، ليل الثلاثاء او صباح الاربعاء القادم.

التفاصيل السرية بصفقة ( جلعاد شاليط ) لتبادل الأسرى الفلسطينيين بين حماس والكيان الصهيوني

الجندي الصهيوني جلعاد شاليط يقرأ صحيفة فلسطين

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف موقع “قضايا مركزية” الناطق بالعبرية، النقاط السرية في صفقة التبادل التي جرى التوقيع عليها الثلاثاء 11 تشرين الأول 2011 ، والتي سترى النور خلال ايام، ومن المتوقع عودة الجندي اليهودي جلعاد شاليط الى الكيان العبري ، ليل الثلاثاء او صباح الاربعاء القادم.

وقد طلب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عدم نشر هذه النقاط وابقائها سرية وهذا ما يفسر تراجع نتنياهو عن طرح الصفقة امام الكنيست العبري للمصادقة عليها كما وعد بعد فوزه بالانتخابات وتشكيل الحكومة العبرية .
وبحسب ما نشر الموقع الإلكتروني الصهيوني ، يوم الجمعة 14 تشرين الأول الجاري ، فقد اخفى بنيامين نتنياهو هذه النقاط حتى عن وزراء حكومته اللذين صوتوا لصالح الصفقة، وتتمثل هذه النقاط التي اتفق عليها مع حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) وتعتبر جزء من هذه الصفقة:
جلعاد شاليط بالعلم الصهيوني
اولا: تتعهد ( إسرائيل ) برفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.
ثانيا: تتعهد ( إسرائيل ) بعدم التعرض لاي أسير افرج عنه في هذه الصفقة وكذلك افراد عائلته، وفي حال عاد بعض المفرج عنهم “للنشاط” ضد الكيان الصهيون ، فإنه يتوجب على الحكومة العبرية بتل أبيب ابلاغ المخابرات المصرية بنيتها “تصفيته”، ويوجد حق للمخابرات المصرية للاعتراض على قرار الصهيوني .
جلعاد شاليط مع والده
ثالثا: لم يستطع نتنياهو انتزاع موافقة من حركة حماس بوقف نشاطها لخطف جنود يهود صهاينة ( إسرائيليين ) في المستقبل، حيث خضع لموقف حماس بأنها سوف تستمر في السعي لخطف جنود والقيام بعمليات لتحرير باقي الاسرى في السجون الصهيونية .
ويذكر ان وزير الخارجية الصهيوني ، الروسي الأصل ( افيغدور ليبرمان ) كان على علم بالنقاط السرية او كافة تفاصيل الصفقة، وهو الذي قام بتسريب هذه النقاط للمقربين منه والتي وصلت بالنهاية الى موقع “قضايا مركزية”.

الجندي اليهودي جلعاد شاليط أمام دبابة صهيونية

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – 41 يوما – أسرى فلسطين يعلقون الاضراب المفتوح عن الطعام بالسجون الصهيونية ( 17/ 4 – 27 / 5 / 2017

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: