إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / « أفرضوا ضرائب على الاغنياء » تواصل الإحتجاجات في 33 مدينة أمريكية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

« أفرضوا ضرائب على الاغنياء » تواصل الإحتجاجات في 33 مدينة أمريكية

خريطة أمريكا الشمالية

واشنطن ــ أ.ف.ب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن متظاهرون أمريكيون مناهضون لـ«وول ستريت» إصرارهم على مواصلة تحركهم مع «مسيرة المليونيرات» في نيويورك، حيث ينظمون انفسهم لإدامة تحركهم، رغم القبض على عشرات منهم في بوسطن وواشنطن، وأكدوا ان حركات مشابهة تتنامى في 33 مدينة اميركية اخرى من بينها خصوصا سياتل ولوس انجلوس وواشنطن .

وعلى وقع هتافات «نحن الـ99٪» من الشعب الأميركي او أيضا «أفرضوا ضرائب على الاغنياء»، تظاهر المئات، خلال اليومين الماضيين ، في عاصمة المال الأمريكية نيويورك امام منازل العديد من رجال الاعمال الأثرياء مثل قطب الصحافة روبرت موردوخ والصناعي الجمهوري ديفيد كوتش ورئيس مجلس ادارة مجموعة جي.بي مورغن تشيز القابضة جيمي دايمون.
وحمل المتظاهرون لافتة ضخمة على شكل شيك مصرفي بقيمة خمسة مليارات دولار، أي المبلغ الذي يقولون ان الأكثر غنى سيربحونه مع إلغاء ولاية نيويورك قريبا ضريبة بنسبة 2٪ على الثروات الضخمة، وهي الضريبة التي يعارض المتظاهرون إلغاءها.
وقد وقف عدد من سكان وحراس بنايات شارع بارك افنيو الراقي يتسلون بمشاهدة المسيرة.
وفي مدينة بوسطن الأمريكية تدخل مئات من رجال الشرطة لفض متظاهري حركة «لنحتل بوسطن»، التي مدت اعتصامها من ساحة ديوي في وسط المدينة التي سمح لهم بالبقاء فيها الى حديقة روز كينيدي المجاورة. وألقي القبض اجمالاً على 141 شخصاً تم على الاثر إخلاء سبيلهم، كما اعلنت الشرطة التي دعت المتظاهرين الى «مواصلة الحوار» مع السلطات. واحتج بعض المتظاهرين على نزع الخيم في حديقة روز كينيدي وإلقاء اغراض المحتجين في صناديق القمامة.
وفي واشنطن نجح عشرات المتظاهرين الذين يحتلون ايضا ساحة في المدينة منذ يوم الخميس 6 تشرين الأول 2011 ، في الدخول لفترة قصيرة الى مبنى ملحق بمجلس الشيوخ قبل ان تطردهم منه الشرطة، وألقي القبض على ستة من هؤلاء.
فقد اقتحم المتظاهرون مبنى هارت بيلدنغ وهم يصيحون «انتصرنا». وتضم حركة «ستوب ذي ماشين» (أوقفوا الآلة) مناهضين للرأسمالية وأنصار بيئة ومحاربين قدماء في ساحة فريدوم بلازا القريبة من البيت الابيض. ويضم تجمع آخر بدعوة من منظمة «لنحتل دي.سي» (واشنطن) الشقيقة لمنظمة «لنحتل وول ستريت» ناشطين اصغر سناً في ساحة ماكفرسون في وسط العاصمة منذ الاول من تشرين الأول – اكتوبر الجاري.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكساس – 24 قتيلا باطلاق النار بكنيسة جنوبي ولاية تكساس الامريكية

تكساس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: