إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / اعتماد مشروع الميزانية العامة للإمارات العربية للسنة المالية 2012 بإيرادات تقديرية بلغت 41 مليارا و 400 مليون درهم ومصروفات تقديرية بـ 41 مليارا و 800 مليون درهم

شعار الإمارات العربية المتحدة

أبو ظبي - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اعتمدت الإمارات العربية المتحدة مشروع الميزانية العامة للإتحاد اليوم الثلاثاء 11 تشرين الأول 2011 ، عن السنة المالية 2012 بإيرادات تقديرية بلغت 41 مليارا و 400 مليون درهم ومصروفات تقديرية بـ 41 مليارا و 800 مليون درهم.

اعتماد مشروع الميزانية العامة للإمارات العربية للسنة المالية 2012 بإيرادات تقديرية بلغت 41 مليارا و 400 مليون درهم ومصروفات تقديرية بـ 41 مليارا و 800 مليون درهم

شعار الإمارات العربية المتحدة

أبو ظبي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اعتمدت الإمارات العربية المتحدة مشروع الميزانية العامة للإتحاد اليوم الثلاثاء 11 تشرين الأول 2011 ، عن السنة المالية 2012 بإيرادات تقديرية بلغت 41 مليارا و 400 مليون درهم ومصروفات تقديرية بـ 41 مليارا و 800 مليون درهم.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، ترأس جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم الثلاثاء 11 تشرين الأول 2011 في قصر الرئاسة في أبوظبي ، بحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،  أن الأولويات القصوى لميزانية الاتحاد لعام 2012 ستكون للصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية للمواطنين وتطوير الخدمات الحكومية .. وذلك التزاما برؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بتوفير الرخاء والأمن والعيش الكريم لكافة أبناء الوطن أينما كانوا.
وتم خلال جلسة مجلس الوزراء في ديوان الرئاسة اليوم اعتماد مشروع الميزانية العامة للإتحاد عن السنة المالية 2012 بإيرادات تقديرية بلغت 41 مليارا و 400 مليون درهم ومصروفات تقديرية بـ 41 مليارا و 800 مليون درهم.
وركزت الميزانية الاتحادية لعام 2012 على قطاع الخدمات الاجتماعية الذي خصص له مبلغ 19 مليارا و 700 مليون درهم يتصدره قطاع التعليم والذي استحوذ على 20 في المائة من إجمالي الميزانية بقيمة ثمانية مليارات و 200 مليون درهم .. لاستكمال تنفيذ إستراتيجية تطوير التعليم في الدولة.
كما تم زيادة ميزانية الجامعات والكليات الوطنية بنسبة 28 في المائة لتصل إلى ثلاثة مليارات درهم خلال العام 2012 لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب والطالبات في الكليات والجامعات الحكومية.
وتأتي تقديرات مصروفات ميزانية 2012 بزيادة قدرها مليارا و 100 مليون درهم تنفيذا للتوجيهات الصادرة من القيادة الرشيدة بدعم قطاعات الصحة والتعليم العالي والتعليم الجامعي .. كما تؤكد الميزانية نجاح الحكومة في الاستمرار في تنمية وتنويع الموارد الذاتية للوزارات والهيئات الاتحادية والتي يتوقع أن تحقق إيرادات تبلغ 25 مليارا و 500 مليون درهم خلال العام المقبل.
واستحوذ قطاع الخدمات الاجتماعية على 47 بالمائة من إجمالي الميزانية الاتحادية للعام 2012 بمبلغ إجمالي قدره 19 مليارا و 700 مليون درهم ..ويضم هذا القطاع التعليم العام والتعليم العالي والصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والشؤون الإسلامية والثقافة والشباب وتنمية المجتمع وبرنامج الشيخ زايد للإسكان إضافة إلى المنافع الاجتماعية الأخرى .. فيما استحوذ قطاع الشؤون الحكومية الذي يضم الدفاع والداخلية والعدالة والشؤون الخارجية وإدارات اتحادية أخرى على 42 في المائة من إجمالي الميزانية الاتحادية بمبلغ إجمالي 17 مليارا و 500 مليون درهم.
واستحوذت وزارة التربية والتعليم على 11.2 في المائة من الميزانية العامة للإتحاد بما يعادل أربعة مليارات و 700 مليون درهم تقريبا لاستكمال تنفيذ خطة الوزارة في تطوير البيئة المدرسية وتحديث تقنية المعلومات وتنفيذ مشاريع المباني المدرسية.
كما تم تقدير ميزانية التعليم العالي والجامعي بمبلغ ثلاثة مليارات و 500 مليون درهم بنسبة 8.4 في المائة من الميزانية العامة للإتحاد لاستكمال تنفيذ إستراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي وابتعاث الطلبة المواطنين للحصول على الشهادات الجامعية والدراسات العليا وتعزيز سياسة التوطين في الوظائف التدريسية والإدارية بالجامعات واستكمال إنشاء المباني والمرافق في الجامعات الحكومية.
وبلغت الميزانية المرصودة لوزارة الصحة للعام 2012 حوالي ثلاثة مليارات درهم تقريبا لضمان وصول خدمات رعاية صحية شاملة ومميزة لجميع المواطنين وإدراج الوظائف اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية الجديدة وتعيين المواطنين من الأطباء وفني الطب وخريجي كليات التقنية العليا ومعاهد التمريض و تطوير وإنشاء المراكز الطبية الجديدة.
وإستحوذت البنية التحتية أيضا على نسبة كبيرة من الميزانية العامة للاتحاد للعام 2012 حيث بلغت مخصصات البنية التحتية الأساسية مليارا و 600 مليون درهم لدعم مشاريع مباني الوزارات واستكمال مشاريع الطرق وإنشاء وصيانة مراكز الخدمات الحكومية والمدارس والمستشفيات.
كما بلغت ميزانية الهيئة العامة للكهرباء والمياه خمسة مليارات درهم لاستكمال توسعات الشبكة الكهربائية ومواكبة زيادة الطلب المستمر على خدمات الماء والكهرباء في الإمارات التي تعتمد على خدمات الهيئة .
من جانب آخر وافق مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم على اعتماد إضافي في ميزانية السنة الحالية2011 بقيمة 698 مليون درهم خصص منها 144 مليون درهم لوزارة الصحة .. وذلك بهدف دعم برامج الرعاية الصحية في الوزراة وتعزيز خدماتها الطبية في المستشفيات.
كما اعتمد المجلس خلال جلسته مجموعة من الاتفاقيات الخارجية بلغت 11 اتفاقية لمنع الإزدواج الضريبي بالإضافة لثلاثة اتفاقيات لحماية وتشجيع الاستثمارات مع عدد من الدول بهدف تعزيز الشراكات الاقتصادية للدولة والحفاظ على التوازن الاقتصادي مع هذه الدول.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – التزام روسي بتسديد ديون الاتحاد السوفياتي السابق “8,9 مليار $ “بنهاية 2017

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: