إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / البيان التأسيسي لكتائب شهداء العودة الفلسطينية التابعة لحركة شباب العودة الفلسطينية ( أحرار الجليل سابقا )

البيان التأسيسي لكتائب شهداء العودة الفلسطينية التابعة لحركة شباب العودة الفلسطينية ( أحرار الجليل سابقا )

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت حركة شباب العودة الفلسطينية ( أحرار الجليل سابقا )عن تاسيس كتائب شهداء العودة الفلسطينية ، وهي مجموعة فلسطينية مقاتلة ، في 10 تشرين الأول – اكتوبر 2011 .
وفيما يلي البيان التأسيسي لكتائب شهداء العودة الفلسطينية ، كما صدر عن المكتب الإعلامي يوم الاثنين 10 / 10 / 2011 :

====================

البيان التأسيسي لكتائب شهداء العودة الفلسطينية

انه لشرف عظيم لنا ان نعلن امام الله وامام التاريخ وأمام جماهير شعبنا الصابرة المكافحة وأمام كل أحرار العرب والعالم عن إنطلاق كتائب شهداء العودة الفلسطينية هذه الكتائب التي ولدت وانبثقت من رحم الثورة وهي امتداد طبيعي وشرعي لحركة شباب العودة الفلسطينية ( أحرار الجليل سابقا )وهذا نسجله هنا للحقيقة وللتاريخ ونقولها وليشهد الله علينا أن الأمس يشكل بالنسبة لنا شهادة فخار واعتزاز لأننا تفولذنا وتعملقنا في ساحات النضال وداخل باستيلات الاحتلال وهنا نعلنها  صريحة وواضحة وجلية أنه لا تربطنا أي صلة تنظيمية بأي تشكيل فلسطيني سواء أكان عسكري أم سياسي أم جماهيري وأننا تنظيم عسكري قائم بذاته  ثم إرادة مقاتلينا وقادتنا مجرد رقم يضاف إلى فصائل العمل الوطني والإسلامي ونقسم امام الله أننا على عهد الشهداء ماضون حتى فلسطين المحررة أو الشهادة .

أولاً :ـ  على الصعيد التنظيمي :

1 ـ إن كتائب شهداء العودة الفلسطينة هي تنظيم عسكري مقاتل تابعا رسمية لحركة شباب العودة الفلسطينية تعمل جنباً إلى جنب مع كل فصائل العمل الوطني والإسلامي وتؤمن بأن الكفاح المسلح وحرب التحرير الشعبية , تشكل أسلوباً إستراتيجياً من بين أساليب النضال وهذا إدراكاً منا لطبيعة المشروع الصهيوني العدواني التوسعي .
2ـ إن كتائب شهداء العودة الفلسطينية تتكون من مجموعة من كوادر العمل التنظيمي والكفاحي والسياسي والجماهيري وتنتهج في عملها أسلوب العمل السري وشبه السري وتستهدف تعبئة وتأطير شعبنا الفلسطيني وحشد كل الطاقات في معركة التحرير والبناء وتؤمن بطوعية النضال وتحارب إزدواجية الإنتماء .
3ـ إن كتائب شهداء العودة الفلسطينية تؤمن أن معركة تحرير فلسطين رأس حربتها حركة شباب العودة الفلسطينيةو باقي فصائل العمل الوطني والإسلامي على الصعيد الفلسطيني , وفي الوقت نفسه فإنها تؤمن أن معركة تحرير فلسطين هي واجب قومي وفرض عين على كل مسلم وعربي ومسيحي وقومي.

ثانياً : على الصعيد السياسي :

1ـ تؤمن كتائب شهداء العودة الفلسطينية أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وفي الوقت نفسه تطالب بإعادة هيكلة وتصحيح كافة مؤسسات المنظمة على أساس ديمقراطي , والعمل على توحيد الرؤى والإرادة والقضاء على التعارضات بين الداخل والخارج وتطالب بعدم تجزئة فلسطين ففلسطن كاملة من البحر للنهر وعاصمتها القدس الشريف.
2ـ إن كتائب شهداء العودة الفلسطينية تدعو كافة الأطر الإسلامية والوطنية للإنخراط في منظمة التحرير الفلسطينية وبناءا على قاعدة التمثيل النسبي , والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية  باعتبارها إنجازاً سياسياً وتاريخياً للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية .
3ـ  إن كتائب شهداء العودة الفلسطنية تضم صوتها إلى جانب فصائل العمل الوطني والإسلامي وتعلن موقفها الداعم لوثيقة الأسرى باعتبارها تشكل برنامج إجماع وطني وتطالب وتناشد جميع الأطر والفعاليات  بالإلتزام بوثيقة الأسرى وباعتبارها تمثل ناظماً سواء على صعيد العلاقات الداخلية وصولاً إلى ضوابط وثوابت ومحددات الحل السياسي .
4ـ إن كتائب شهداء العودة الفلسطينية تدعو كل الشرفاء للعمل على إنهاء الإنقسام في الساحة الفلسطينية وإعادة ترميم البيت الفلسطيني وتوحيد المواقف والرؤى في مواجهة العدوان الصهيوني واحترام مبدأ التعددية السياسية وانتقال السلطة واعتماد مبدأ الحوار الوطني الديمقراطي في حل كافة التعارضات والخلافات وتجريم الاحتكام للسلاح وكذلك تحريم الإعتقال السياسي .

المجد للشهداء والحرية لأسرى الحرية
عاشت فلسطين حرة مستقلة
وإنها لثورة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين

كتائب شهداء العودة الفلسطينية
حركة شباب العودة الفلسطينية ( احرار الجليل سابقا )

المكتب الإعلامي
10 تشرين الأول لعام 2011

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...