إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / عربدة للمستوطنين اليهود من مستوطنة ألون موريه لمنع قاطفي الزيتون الفلسطينيين من قرى عزموط وسالم ودير الحطب من قطف ثمار أشجارهم

خريطة محافظة نابلس

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
هاجم مستوطنون يهود متطرفون من مستوطنة 'ألون موريه' اليهودية المقاومة في اراضي قرى عزموط ودير الحطب وسالم ، صباح اليوم الاثنين 10 تشرين الأول 2011 ، قاطفي الزيتون في قرية عزموط 5 كم شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة .
وذكر شهود عيان أن مجموعة ملثمة ومسلحة من المستوطنين اليهود يقدر عددها ب 20 مستوطنا يهوديا اعتدت على المواطنين في المنطقة الشمالية من القرية أثناء جنيهم ثمار الزيتون، وقاموا برشقهم بالحجارة .

 

عربدة للمستوطنين اليهود من مستوطنة ألون موريه لمنع قاطفي الزيتون الفلسطينيين من قرى عزموط وسالم ودير الحطب من قطف ثمار أشجارهم

خريطة محافظة نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
هاجم مستوطنون يهود متطرفون من مستوطنة ‘ألون موريه’ اليهودية المقاومة في اراضي قرى عزموط ودير الحطب وسالم ، صباح اليوم الاثنين 10 تشرين الأول 2011 ، قاطفي الزيتون في قرية عزموط 5 كم شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة .
وذكر شهود عيان أن مجموعة ملثمة ومسلحة من المستوطنين اليهود يقدر عددها ب 20 مستوطنا يهوديا اعتدت على المواطنين في المنطقة الشمالية من القرية أثناء جنيهم ثمار الزيتون، وقاموا برشقهم بالحجارة .

 

وقال شهود العيان من جامعي ثمرة شجرة الزيتون المباركة لدى الشعب الفلسطيني ، إن المزراعين والمواطنين الفلسطينين تصدوا لهم وأجبروهم على العودة من حيث أتوا، بعد ساعتين من العراك والإشتباك والتراشق بالحجارة ، في حين جرت مواجهات بين شبان القرية وجنود الاحتلال العبري الصهيوني الذين تواجدوا في المكان.
وقد استمرت العائلات الفلسطينية في قطف ثمار الزيتون بعد هذه المناوشات الجزئية ، ولم تلقي بالا لقطعان المستوطنين الهائجة كالوحوش في بساتين أشجار الزيتون الفلسطينية .
وكذلك تعرض المزارعون الفسطينيون ، من قريتي سالم ودير الحطب شرقي نابلس لإعتداءات مماثلة من المستوطنين اليهود خلال اليومين الماضيين ، فتصدى لهم الأهالي وأجبروهم على التقهقهر والعودة لمستوطنة ألون موريه اليهودية القريبة ، وقد حضرات قوات من الجيش العبري وطلبت من المستوطنين مغادرة المكان .
ويشار إلى أن هناك تنسيق رسمي فلسطيني – يهودي لتمكين المزارعين الفلسطينيين من قطف ثمار أشجار الزيتون في الأراضي الفلسطينية القريبة لمستوطنة ألون موريه في الفترة الواقعة ما بين 9 – 15 / 10 / 2011 .

وقد تداعت عشرات العائلات الفلسطينية في مناطق القرى الفلسطينية الثلاث : عزموط وسالم ودير الحطب وغيرها ، لجني ثمار الزيتون بصورة جماعية ، وعدم التوجه بأعداد قليلة لمنع استفراد المستوطنين اليهود المدججين بالسلاح من إعتراض سبيل قطافي ثمار الزيتون الفلسطيني في الأرض الفلسطينية . وقد أعطت وزارة التربية والتعليم إجازة يومين لمدارس البنين لمعاونة الأهالي في جمع ثمار الزيتون في يومي الاثنين والثلاثاء 10 و 11 / 10 / 2011 .

خريطة محافظة نابلس

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرة – اضراب المدارس فوق الابتدائية في 36 بلدة بالداخل الفلسطيني المحتل

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: