إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / الأفلام والسينما / مهرجان لندن السينمائي 12 – 27 / 10 / 2011
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مهرجان لندن السينمائي 12 – 27 / 10 / 2011

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

من المقرر أن تفتتح دورة مهرجان لندن السينمائي لعام 2011 بآخر افلام المخرج البرازيلي فريناندو ميريليس “360” . ويمثل ادوار البطولة في الفيلم كل من جودي لو وراتشيل وايز الى جانب الممثل الشهير السير انتوني هوبكنز . وكتب قصة الفيلم بيتر مورغان مستندا نسبيا الى مسرحية ارثر شنتزلر “La Ronde ” التي تدور احداثها في فيينا وباريس ودينفر ولندن.
وتستمر فعاليات الدورة 55 لمهرجان لندن السينمائي للفترة من 12 الى 27 اكتوبر/تشرين الاول 2011 .

وقال المخرج ميريليس الذي سبق ان افتتح المهرجان عام 2005 بفيلمه “البستاني المثابر” انه يتشرف بأن يتم افتتاح المهرجان بأحد افلامه للمرة الثانية.
واضاف المخرج ان فيلم 360 هو “فيلم حميم يتحدث عن خياراتنا في الحياة”.
ويعد فيلم “مدينة الله” الذي اخرجه عام 2002 من اشهر افلام ميريليس وقد نال اقبالا نقديا وجماهيريا كبيرا، ورشح حينها لنيل جائزة الاوسكار كما فاز بنحو 21 جائزة دولية.
وسيبتدأ الفيلم عروضه الاوروبية عبر عرضه في مهرجان لندن السينمائي بعد عرضه الاول لهذا الشهر في مهرجان تورينتو السينمائي.
وسيعلن في وقت لاحق من هذا الاسبوع عن اسم الفيلم الذي سيقدم في حفل ختام المهرجان.

وتعرض في مهرجان لندن السينمائي أفضل الأفلام الجديدة من مختلف أنحاء العالم، و يشكل أكبر مهرجان للفيلم في لندن. يقوم بتنظيم  المهرجان معهد السينما البريطاني و ترعاه صحيفة التايمز. تعرض نوعيات مختلفة من الأفلام في أماكن مختلفة في جميع أنحاء المدينة. و في بعض الحالات، يعطي مخرج الفيلم مقدمة قصيرة عن الفيلم، و بعد عرض الفيلم، يتم السماح للمشاهدين بالاستفسار عن أي شيء من خلال جلسة للسؤال والجواب.

وفي السياق ذاته ، إختارت  إدارة مهرجان لندن السينمائي عرض الفيلم المصري “أسماء” ، للمخرج عمرو سلامة والفنانة التونسية هند صبري ، ضمن فعاليات الدورة الـ55 ، والتي تستمر ما بين 12  – 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 .
إلى ذلك ، يواصل فيلم “فاوست” الذي يختتم رباعية قرر المخرج من خلالها التطرق لقضية السلطة من منظار فني، طريقه إلى منابر السينما العالمية ليصبح بالنسبة لمهرجان لندن السينمائي ثاني فيلم روسي يصل إلى النهائيات بعد فوز فيلم “كيف أمضيت الصيف الماضي” للمخرج ألكسي بوبوغريبسكي.
ويذكر أن فيلم “فاوست” كان أحد الأفلام المرشحة لتمثيل روسيا في مراسم تسليم جائزة الأوسكار في الولايات المتحدة لأفضل فيلم أجنبي.
غير أن الاختيار وقع على فيلم “القلعة” للمخرج الروسي المعروف نيكيتا ميخالكوف مما أسفر عن حدوث انشقاق كبير في عالم السينما بدا فيه رئيس لجنة الاختيار المخرج فلاديمير مينشوف المعارض الأول لإرسال فيلم ميخالكوف إلى لجنة الأوسكار الأميركية وترشيحه للجائزة في فئة “أفضل فيلم أجنبي”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق مهرجان “السجادة الحمراء” لأفلام حقوق الإنسان بالنسخته الثانية بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: