إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / إجتماع اللجنة الرباعية الدولية في بروكسل لبحث أخر التطورات على مبادرة الأمم المتحدة بشأن فلسطين

ممثلو اللجنة الرباعية مع توني بلير

بروكسل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

من المقرر ان تجتمع الرباعية الدولية في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الأحد 9 تشرين الأول 2011 لبحث الردود الفلسطينية والاسرائيلية على مبادرتها الاخيرة للبدء في المفاوضات المباشرة والتوصل الى اتفاق نهائي حتى نهاية عام 2012 .

إجتماع اللجنة الرباعية الدولية في بروكسل لبحث أخر التطورات على مبادرة الأمم المتحدة بشأن فلسطين

ممثلو اللجنة الرباعية مع توني بلير

بروكسل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

من المقرر ان تجتمع الرباعية الدولية في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الأحد 9 تشرين الأول 2011 لبحث الردود الفلسطينية والاسرائيلية على مبادرتها الاخيرة للبدء في المفاوضات المباشرة والتوصل الى اتفاق نهائي حتى نهاية عام 2012 .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية سوف يجتمع ممثلو الرباعية الدولية “روسيا ، الولايات المتحدة ، الاتحاد الاوروبي ، الامم المتحدة” اليوم الاحد 9 تشرين الأول الجاري ، لبحث اخر التطورات والمستجدات على المبادرة التي اطلقتها في اعقاب اجتماع الامم المتحدة ، وبحث التقدم الحاصل في المباحثات الجانبية والثنائية مع الجانب الفلسطيني والاسرائيلي ، خاصة بعد الردود التي قدمتها الحكومة الاسرائيلية وكذلك الجانب الفلسطيني على هذه المبادرة ، وكيفية احداث تقدم للبدء في المفاوضات المباشرة للتوصل الى حل نهائي قبل نهاية عام 2012 .

وكان الدكتور صائب عريقات قال في تصريحات سابقة  ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابلغ وزير الحربية الامريكي انه موافق على بيان اللجنة الرباعية ولكن على اساس الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية والوقف الكامل للاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية على اساس حدود حزيران 1967 .
يشار ان الحكومة الاسرائيلية المصغرة “منتدى الثمانية” قررت الاسبوع الماضي القبول بمبادرة الرباعية الدولية ، حيث صدر عن الاجتماع بيانا يدعو “الجانب الفلسطيني للموافقة على البدء في المفاوضات المباشرة فورا، وابقاء التحفظات على ما ورد في المبادرة للمفاوضات المباشرة بين الجانبين” .

كذلك اشار البيان لموافقة الحكومة الاسرائيلية على اجراء مفاوضات على حدود الدولة الفلسطينية وكذلك الترتيبات الامنية ، وابقاء موضوع اللاجئين والقدس للمفاوضات في مرحلة لاحقة، مع الالتزام من قبل الحكومة الاسرائيلية بالجدول الزمني الوارد في المبادرة “ثلاث شهور” للمرحلة الاولى ، مع التأكيد على وجود تحفظات لدى الحكومة الاسرائيلية على بعض البنود والتي سيتم بحثها في المفاوضات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...